التخطي إلى المحتوى

نزيل تم العفو عنه يتلقى عناقًا من أسرته بعد حصوله على عفو رئاسي في يوليو / تموز. فيسبوك / عضو لجنة العفو الرئاسي طارق الخولي

وقال النائب طارق الخولي ، عضو اللجنة ، إن التعاون والتنسيق جار مع أجهزة الدولة والنيابة العامة للإفراج عن مجموعة المعتقلين الجديدة غدًا.

وتعليقًا على القرار ، شكر النائب محمد عبد العزيز عضو لجنة العفو ونائب رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي والنائب العام حمادة الصاوي والجهات المعنية على استمرارهم. التنسيق مع اللجنة.

منذ مايو / أيار ، أمرت النيابة العامة بالإفراج عن مئات المعتقلين على ذمة المحاكمة في مجموعات ، فيما تستعد الحكومة والقوى السياسية المختلفة للحوار السياسي الوطني المكثف الذي سيناقش القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية الملحة.

خلال هذا الشهر ، أفرجت مصر بالفعل عن أكثر من 100 محتجز على ذمة المحاكمة ، بمن فيهم احمد النجدي، صحفي في قناة الجزيرة ومقرها قطر ، وناشط ومحامي يساري بارز هيثم محمدين.

كما أصدر الرئيس السيسي عفوا عن العديد من النشطاء السياسيين البارزين الذين صدرت بحقهم أحكام نهائية ، بما في ذلك حسام مونسو يحيى عبد الهاديو هشام فؤاد وغيرها ، منذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي في أبريل.

وتتلقى اللجنة التي تم تشكيلها لأول مرة في عام 2016 ، أسماء السجناء للنظر في العفو الرئاسي من مختلف الأحزاب والقوى السياسية ، بما في ذلك المجلس القومي لحقوق الإنسان ، ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان ، وكذلك بشكل مباشر من خلال مسؤولها. موقع الكتروني.

تم توسيع نطاق عمل اللجنة المعاد تنشيطها ليشمل المدينين المسجونين.

رابط قصير: