التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها حقيقة وجود ضوابط وشروط تتعلق بدخول الطلاب إلى الجامعات في إطار استعدادات بداية العام الدراسي الجديد والمقرر أن يبدأ 1 أكتوبر في الجامعات والمعاهد العليا وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة والمعتمدة من مجلس الوزراء.

حقيقة ضوابط وشروط دخول الحرم الجامعي

وأوضحت وزارة التعليم العالي ثقة منظومة التعليم الجامعي في أخلاق الطلاب وقدراتهم على اختيار ملابسهم وسلوكياتهم بما يتناسب مع الحرم الجامعي، ودعت وزارة التعليم العالي الطلاب إلى النجاح والتوفيق في العام الجامعي وترشيد الاعتماد على السوشيال ميديا في الحصول على المعلومات وعدم الانصياع للأخبار الكاذبة والمبالغ فيها التي يتم ترويجها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع بداية كل عام دراسي.

بيان هام من التعليم العالي عن ضوابط دخول الحرم الجامعي وتأجيل الدراسة
بيان هام من التعليم العالي عن ضوابط دخول الحرم الجامعي وتأجيل الدراسة

رسالة هامة إلى الطلاب قبل العام الدراسي الجديد

ودعت وزارة التعليم العالي الطلاب إلى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة أخبار الوزارة أولًا بأول، من جانبه قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك بعض الشائعات التي تستهدف الطلبة وأولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي حول العام الدراسي الجديد كل عام.

حقيقة تأجيل الدراسة في العام الجامعي

ولفت إلى أن الدراسة تبدأ في موعدها السبت المقبل واتخاذ الجامعات ما يتصل من الطلاب المستجدين وجاهزية مستشفيات الطلبة والمستشفيات الجامعية عامة وانتهاء جاهزية كل المدرجات والمعامل للدراسة والخطط التنفيذية والمشاركة المجتمعية للجامعات.

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث الجامعي، موعد بدء الدراسة في الفصل الدراسي الأول في العام الجامعي الجديد إذ من المقرر أن تبدأ الدراسة يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، كما هو محدد سابقًا من المجلس الأعلى للجامعات وتهيب الوزارة عدم صحة الشائعات والأخبار الكاذبة المتداولة بشأن تأجيل الدراسة