التخطي إلى المحتوى

ارتفعت أسعر الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم الأحد، وزاد سعر الجرام الوحد 4 جنيهات مقارنة بأسعار الذهب أمس حسبما ذكر نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، وخلال الفترة الجارية يقبل المواطنين على تحويل مدخراتهم إلى ذهب من أجل الاستثمار فيه والدفع به وقت الأزمات، إذ لا يزل المعدن الأصفر يحافظ على سعر العملة من التضخم أو الانهيار فهو الملاذ الآمن.

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر

وفي بداية التعاملات الصباحية تراجع سعر جرام الذهب نحو 13 جنيهًا قبل أن يعاود مجددًا الارتفاع وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الذهب في مصر عن الأسعار العالمية إذ لا يزال المعدن يلقى رواجًا كبيرًا بين المواطنين.

الجرام طار في السماء.. ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر بعد خسارة 13 جنيهًا
الجرام طار في السماء.. ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر بعد خسارة 13 جنيهًا

أسعار الذهب اليوم

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 754 جنيها للجرام.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 969 جنيها للجرام.
  • صعد سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 1131 جنيه.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1293 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب فقد صعد إلى 9048 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، لكن هذا السعر يساوي قيمته الجرام ومرتبط بأسعار جرام الذهب عيار 21، وينصح الخبراء المواطنين بضرورة الاستثمار في الذهب وخاصة الجنيه لانخفاض قيمة المصنعية في السوق المحلية عن المشغولات الذهبية الأخرى، إذ أن الاستثمار في الذهب لا بد أن يكون طويل الأجل لتحقيق العائد المادي منه بدلًا من الخسارة.

سعر الذهب اليوم عالميا

ويعتبر اليوم الأحد هو إجازة البورصات العالمية وتستأنف عملها الإثنين غدًا، ولذلك سجلت أسعار الذهب عالميًا في ختام تعاملات جلسة الجمعة الماضية، آخر جلسات الأسبوع، إلى نحو 1644 دولار للأوقية، بنسبة تراجع قدرها 1.63%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج