التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من المواطنين في مصر عن إجازة المولد النبوي الشريف 2022، والدول اليوم العربية، وتعتبر أجازة المولد النبوي 2022 هو آخر الإجازات الرسمية المقرر لها لهذا العام في مصر وهي مناسبة يجتمع عليها المسلمون ويحتفل بها الجميع وتناول الحلوى والبهجة بمولد النبوي عليه السلام.

موعد اجازة المولد النبوي الشريف في مصر

وأجمع أهل العلم أن مولد النبوي الشريف يكون يوم 12 ربيع الأول وهو الشهر الثالث في التقويم الهجري، إذ يتطلع المسلمون في شتى بقاع العالم للحصول على الإجازة الرسمية سواء في السعودية وماليزيا ومصر والمغرب وباكستان على المحبة، ويأتي عيد المولد النبوي لهذا العام 1444/2022 موافق ليوم السبت 8 أكتوبر.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف في مصر 2022 والدول العربية
موعد إجازة المولد النبوي الشريف في مصر 2022 والدول العربية

إجازة المولد النبوي في مصر والدول العربية

وفي مصر قررت الحكومة، منح العاملين في القطاع العام والخاص في الدولة إجازة رسمية مدفوعة بدون خصم أى جزء من الراتب يوم السبت 8 أكتوبر 2022 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1444 هجريا، وتعتبر آخر الإجازات الرسمية لهذا العام.

ويسبق اجازة المولد النبوي الشريف إجازة نصر أكتوبر يوم الخميس 6 أكتوبر ولا تأتي إجازات رسمية أخرى بعدها في مصر وتقرر أن تكون إجازة المولد النبوي الشريف في الإمارات العربية المتحدة ليوم واحد فقط، هو 8 أكتوبر لكل المؤسسات العاملة في الدولة سواء القطاع الحكومي أو الخاص.

المولد النبوي الشريف السعودية 1444

أما إجازة المولد النبوي الشريف في السعودية يكون يوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر والسبت 8 أكتوبر الموافق نحو 11 و 12 ربيع الأول 1444 هجرية بينما تمنح الكويت يوم الأحد 9 أكتوبر 2022 إجازة رسمية للاحتفال بالمولد النبوي، بدلا من يوم السبت، وهذا بعد موافقة مجلس الوزراء الكويتي.

الأعمال المستحبة في المولد النبوي الشريف

ومولد النبوي الشريف مناسبة يجدد بها كل مسلم العهد على طاعته، واتباع سنته ومنها الإكثار من الصلاة النبي على مدار اليوم والاستغفار، ومحاولة اتباع سنته في طاعة من الطاعات والعبادات مثل صلاة النوافل والصيام التطوعي.