التخطي إلى المحتوى

خرجت تقارير صحفية عقب تثبيت البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة على القروض والإيداع وعملية الليلة الواحدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022، بجانب زيادة نسبة الاحتياطي النقدي التي تلتزم البنوك بالاحتفاظ بها لدى البنك المركزي المصري، لتذكر المواطنين بأعلى عائد على شهادات الادخار في السوق المصري، للاستفادة من عائد سنوي أو ربع سنوي أو شهري من قيمة ما أودعه الفرد في البنك، وذلك عن طريق أبرز 8 شهادة ادخار في البنوك المصرية.

بعد تثبيت الفائدة.. ما لا تعرفه عن أعلى عائد على شهادات الادخار في البنوك المصرية 
أعلى عائد على شهادات الادخار في البنوك المصرية

أعلى عائد على شهادات الادخار في البنوك المصرية

  • بنك ناصر: يتيح شهادة ادخارية بعائد 15% سنويًا و14.25% ربع سنوي و14% شهريًا، ذات أجل 3 سنوات، وتبدأ قيمتها من 1000 جنيه ويمكن استردادها بعد 6 أشهر.
  • شهادة البنك الأهلي: يتيح أكبر بنك حكومي طرح شهادات ثلاثية بعائد ثابت 14%، يصرف شهريًا، لمدة 3 سنوات، على أن يكون الحد الأدنى لشرائها ألف جنيه، وتمكن العميل من الاقتراض بضمانها بجانب حصوله على بطاقات ائتمان بأنواعها.
  • شهادة بنك مصر: تصدر للأفراد الطبيعيين الشهادة الثلاثية، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاته، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، بينما يصل العائد الخاص بالشهادة إلى 14% سنويا، كما يمكن استرداد قيمتها عقب مرور 6 أشهر.
  •  شهادة البنك العربي الأفريقي: يتيح عائد شهري بنسبة 13.75%، و14% ربع سنوي و14.125% نصف سنوي و14.25% سنويا، على شهادة ادخار أميرالد الثلاثية، التي توفر الثلاث سنوات عائدا.
  • شهادة البنك الأهلي الكويتي: يقدم شهادة ادخار بعائد ثابت بالجنيه المصري يصل إلى 13.5% سنويًا، وهي شهادة ثلاثية جديدة، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادت حتى 95% من قيمتها، وحتى تناسب جميع فئات المجتمع، يمكن ربطها بحد أدنى بسيط يبدأ من 1000 جنيه.
  • الشهادة الثلاثية (Premium): يتيحها بنك CIB، تصل تبلغ مدة الشهادة إلى 3 سنوات، ويتم احتساب العائد الخاص بالشهادة الثلاثية شهريًا بنسبة 13.5%، على أن يكون الحد الأدنى للشراء 100 ألف جنيه، ومضاعفات الألف جنيه.
  • شهادة بنك البركة: طرح شهادة بعائد شهري متغير لا يقل عن 14% لمدة ثلاث سنوات، ويبدأ الحد الأدنى للإيداع من 1000 جنيه ومضاعفاتها.
  • شهادة بنك التعمير والإسكان: يتيح شهادات ثلاثية جديدة لتبلغ مدة الذهبية 3 سنوات، ويصل سعر العائد عليها إلى 13.5% شهريًا و13.75% نصف سنوي وذلك لمدة 3 سنوات، على أن يكون الحد الأدنى لربطها ألف جنيه ومضاعفاتها، ويوفر الشهادة الذهبية للأفراد فقط، وأصدر شهادة Royal التي تبلغ مدتها 3 سنوات حيث يبلغ سعر العائد على شهادة رويال 14.25% سنويًا.