التخطي إلى المحتوى

شهدت الساعات الأخيرة تنويه هام جاء من جانب هيئة السكة الحديد، والتي ألنت بشكل رسمي عن طرح اشتراكات استقلال القطارات والخاصة لطلاب المدارس والجامعات، وذلك بالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، ضمن مجموعة من الامتيازات المختلفة التي يتم تقديمها من قبل الهيئة، على أن يكون ذلك بداية من غد السبت الموافق 24/9/2022، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور أبرز ما جاء من تعليمات السكة الحديد لاستخراج اشتراكات طلاب المدارس والجامعات بداية من الغد.

تعليمات السكة الحديد لاستخراج اشتراكات طلاب المدارس والجامعات

ومن ضمن التعليمات الانضمامية رقم 7 لسنة 2012، فقد جاءت التعليمات المعلنة من قبل السكة الحديد في مصر على النحو التالي.

  • بداية من يوم السبت الموافق 24-9-2022، يتم العمل على طرح صرف اشتراكات الطلبة مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، على أن يبدأ عقد الاشتراك من تاريخ 1-10-2022 والذي يستمر حتى يوم 30-6-2023.
  • من المقرر أن يكون العمل بمكاتب الاشتراكات بداية من الساعة 7:00 صباحًا، والدي يستمر يوميا حتى الساعة 23:00، على أن يكون من خلال ورديتين صباحية ومسائية، ليكون ذلك خلال الفترة من 1-10-2022 حتى 30-10-2023.
  • بالإضافة إلى الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتمدة في التعامل مع الركاب، كما أنه في حالات الضرورة يمكن أن يتم جمع طلبات الاشتراكات وتصريف جمهور الركاب.

استخراج اشتراكات الطلاب بالمدارس والجامعات السكة الحديد

ومن المقرر أن يتم بداية تقديم طلبات استخراج اشتراكات جميع الطلاب في المدارس والجامعات بالسكة الحديد في جميع أنحاء مصر، على أن يكون ذلك بناء على الموعد المحدد رسميا من قبل الجهات الرسمية، وكذلك بناءً على الضوابط والإجراءات التي تم الإعلان عنها، حيث يتم العمل على استخراجها على مدار الأسبوع فيما عدا الأيام الخاصة بالعطلات الرسمية.