التخطي إلى المحتوى

ينصح الأطباء الجميع بضرورة الاستحمام بشكل يومي للقضاء على البكتيريا الضارة في الجسد، ولأن عدم الاهتمام بنظافة الجسم من شأنه أن يصيب الشخص بأمراض جلدية عدة قد تتحول لأخرى خطيرة مع مرور الوقت، وفي حالة لم تكن تقدر على غسل عموم جسدك بالماء فهناك مناطق ثلاث لا يمكن إهمالها باعتبارها الأكثر تأثر بعدم تنظيفها، لذا قال موقع healthdirect المتخصص في الأمور الصحي إنه للحفاظ على صحتك عليك تنظيف عدة أماكن في بدنك بشكل يومي حتى وإن لم تُقدم على الاستحمام، نظرًا لأن الأمر صعب لعدد كبير من الأشخاص.

غسل الإبطين يوميا

حتى وإن لم يستحم الشخص، فعليه الاهتمام بنظافة الإبطين، باستخدام روتين غسل بدلاً من الاستحمام، لما يتسبب إهمالها فيه من أزمات أهمها الرائحة الكريهة، وأيضًا لتجنب مشاكل مثل الأكزيما.

حتى لو مش هتستحمى.. مناطق عليك غسلها جيدا بشكل يومي لكي لا تمرض
غسل تحت الإبط

غسل اليدين يوميا

عليك أن تغسل يديك وتنظف الأظافر بشكل جيد كل يوم، وذلك لأنك تستخدم يديك في كل أمورك وتتناول بها الطعام وتضعها على جسدك، لذا عليك للوقاية من أمراض عديدة، أن تهتم بنظافتها خاصة عند تناول الطعام وبعد لمس شخص مريض لمنع العدوى.

غسل القدمين يوميا

عليك أن تحدد لقدميك روتين يومي حيث يوصي أطباء الأمراض الجلدية بذلك خاصة مع تراكم الأوساخ على قدميك؛ لأنها تتكاثر بها البكتيريا، خاصة إذا كنت ممن يرتدون الجوارب أو الأحذية بشكل دائم.

غسل الفخذين يوميا

لتجنب العدوى وتكاثر الجراثيم حول منطقة الفخذ في جسمك فعليك يوميا غسلها بالماء والصابون، نظرا لما تتعرض له من احتكاك.

غسل الفم يوميا

عليك أن تغسل فيمكن بشكل يومي، باعتبار ذلك هام للغاية، بالفرشاة والخيط مرتين على مدار ساعاته لتجنب الرائحة الكريهة، لذا اغسل أسنانك، تجنبك أمراض اللثة وتمحي فرص التسوس.

حتى لو مش هتستحمى.. مناطق عليك غسلها جيدا بشكل يومي لكي لا تمرض
تنظيف الأسنان

غسل الأعضاء التناسلية يوميا

على الرجال أن ينظفوا القضيب بالماء الدافئ أو الصابون، كما يجب على النساء غسل الجلد الرقيق حول الفرج بماء مالح أو بغسول خال من الصابون، على أن يتجنبوا الصابون ومنتجات الاستحمام المعطرة.