التخطي إلى المحتوى

نتج عن اجتماع البنك المركزي برئاسة محافظِه حسن عبد الله، اليوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022، قرار ينص على تثبيت سعر الفائدة عند 11.25% على الإيداع، و12.25% على الإقراض، لذا فخلال السطور التالية سوف نسرد لكم آخر تطورات أسعار الفائدة على شهادات الادخار في عدد من البنوك بعد ثباتها بعدم الإعلان عن تحرك نقص أو زيادة سعر عوائدها.

بعد قرار المركزي بخصوص سعر الفائدة.. اعرف أسعار العوائد على شهادات الادخار في بنوك مصر
سعر الفائدة في بنوك مصر على الشهادات

أسعار الفائدة على شهادات الادخار في البنوك

  •   في بنك مصر: وصلت أسعار الفائدة على شهادات الادخار في بنك مصر، إلى 14% سنويا، وهي تستمر لـ 3 سنوات متتالية، على أن يكون العائد شهريًا، وتبدأ أسعار شرائها من 1000 جنيه.
  • في البنك الأهلي المصري: يوجد به الشهادة البلاتينية بعائد الثابت وفائدة 14% سنويًا، لمدة 3 سنوات، على أن يتم صرف الفائدة كل شهر، تبدأ أسعارها من 1000 جنيه كحد أدنى.
  •  في البنك الأهلي المصري: تصل أسعار الفائدة للشهادة البلاتينية إلى عائد ثابت وفائدة 14% سنويًا، لمدة 3 سنوات، وتصرف بشكل شهري، وسعرها يبدأ من 1000 جنيه كحد أدنى.
  •   بنك ناصر الاجتماعي: جاءت أسعار الفائدة على شهادات الادخار بفائدة 15%، للشهادة الثلاثية في بنك ناصر الاجتماعي، بخصوص العائد سنويًا، بينما تصل الفائدة إلى 14.25% للشهادة الثلاثية في بنك ناصر الاجتماعي، ويصرف العائد بشكل ربع سنوي، وتصل الشهادة الثلاثية إلى عائد 14% ويبدأ سعرها من 1000 جنيه.
  •  في البنك التجاري الدولي CIB: يقدم الشهادة الثلاثية بسعر فائدة 13.5% سنويا، ليحصل العميل على عائدها كل شهر لكن لا يقل الأدنى عن 100 ألف جنيه لشراء تلك الشهادة، ويقدم أيضًا شهادة بفائدة 14% سنويا 4 سنوات، بشرط ألا لا يقل الحد الأدنى عن 100 ألف جنيه، لشراء الشهادة.
  •  في بنك القاهرة: تصل أسعار الفائدة بين 13.25% سنويا عائد شهري، و13.5% سنويا فائدة ربع سنوي، على شهادة بريمو إكسترا، ويشتريها المواطن بمبلغ 5 آلاف جنيه كحد أدنى.