التخطي إلى المحتوى

رحل عن عالمنا ، صباح اليوم الخميس، النجم الفنان هشام سليم، ابن الراحل  الكابتن صالح سليم، الرئيس ذو المكانة الأعظم في تاريخ النادي الأهلي، تاركا خلفه تاريخ  طويل من الفن، يعرف عن الفنان هشام سليم، أنه كان يشجع النادي الأهلي، حيث أنه ورث حبه للنادي الأهلي من والده الكابتن الراحل صالح سليم الرئيس التاريخي للنادي الأهلي لعدة سنوات طويلة، ولكنه اتجه إلى عالم الفن من صغره، ولم يحب ممارسة كرة القدم داخل النادي الأحمر .

هشام سليم و الخطيب
هشام سليم و الخطيب

رسالة هشام سليم لـ الخطيب

أصبح اسم هشام سليم مرتبطًا بالنادي الأهلي بعد وفاة والده عام 2002 ولم يشارك كثيرًا في النادي، بالرغم من عدم مشاركته كثيرا  داخل النادي الأهلي، وخرج حينها وقال بشكل واضح، عن سبب ابتعاده عن النادي الأهلي.

فيما ذكر الفنان الراحل هشام سليم في تصريحات تلفزيونية سابقة: “أول لما أصبحت شاب اعتزل والدي الكابتن صالح سليم الكورة، وكنت بعشق محمود الخطيب وطاهر الشيخ وكل هذه الأجيال، أنا بالفعل بدأت باللعب في الأهلي في طفولتى والمراهقة  ولكن تأكدت أنني لن أكون كويس”.

كما صرح الراحل الفنان هشام سليم، “أن دخوله لعالم الفن كان صدفة، حيث أن الفنانة فاتن حمامة وعمر الشريف كانوا أصدقاء مقربيين من  والدي ووالدتي، وقامت سيدة الشاشة بطلبي بأداء دور في فيلمها، وبناءا عليه  سألني والدي وقال لي لو وافقت مش هتروح المصيف، وعقب الانتها من تصوير إمبراطورية ميم، قام المخرج يوسف شاهين بطلبي في أداء دور في فيلم  عودة الابن الضال، وبعد ذلك قولت أنا هعمل بالفن”.

وأضاف الراحل هشام سليم: “كنت بروح  الملعب كل عطلة أسبوعية والأهلي كان يحصد الفوز دائما في وقت تدريب الأهلي على يد  هيديكوتي، منوها أنه  كان يحب محمد أبو تريكة حيث أنه  لاعب مميز، ولا يمكن أن ننسى له مباراة الصفاقسي، وهدفه الذي من خلال حصلنا على بطولة كبيرة”.

وأكد الراحل هشام سليم: أن الكابتن صالح سليم لم يتحدث عن الكرة داخل المنزل وكانت حاجة غريبة جدا، ولم يكن يتكلم عن الأهلي في المنزل إطلافا.

رسالته لمحمود الخطيب ووصية والده

وأكد هشام سليم ابن رئيس الأهلي التاريخي الكابتن صالح سليم: “يعد الكابتن محمود الخطيب من أفضل اللاعبين في النادي الأهلي، لكني كنت دائما أتمنى فوز محمود طاهر بانتخابات رئاسة النادي الأهلي، وفعلا قمت بانتخابه ، والكابتن صالح سليم والدي قال لي كلمة، لازم أوصلها للجمعية العمومية، قال الخطيب غير صريح”.

كما قال هشام سليم في آخر حديثه: “إن مجلس حسن حمدي لم يعطي أسرة الراحل الكابتن صالح سليم عضويات النادي الأهلي، لكي لا تصبح كلمتي مؤثرة في النادي الأهلي، ووالدي كان دائما ما بيحبش ذهابي إلى النادي الأهلي  بسبب شبهة استغلال اسمه”.