التخطي إلى المحتوى

أعطت الحكومة المصرية إشارة الضوء والموافقة على إنشاء مشروع جديد بنظام المناطق الحرة باسم شركة “سي اف سي للأعلاف والكيماويات” بالمنطقة الصناعية هو بمحافظة قنا، بناء على الطلب المقدم من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

الحكومة توافق على إنشاء مصنع للأعلاف وتوفير 2500 وظيفة

ويقام مصنع الأعلاف على مساحة إجمالية قدرها 368118 م2 من أجل تصنيع الأعلاف والكيماويات والمغذيات النباتية بنسبة مكون محلي تصل إلى 75 في المائة وتصدير نحو 80 في المائة من كمية الإنتاج إلى الخارج، ويساهم المشروع في توفير عمالة مصرية ووظائف تصل إلى 2500 عامل مصري.

يوفر 2500 وظيفة.. الحكومة توافق على إقامة مشروع الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط
يوفر 2500 وظيفة.. الحكومة توافق على إقامة مشروع الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط

أول مجمع صناعي لإنتاج الأعلاف في أفريقيا والشرق الأوسط

ويعتبر مشروع مصنع الأعلاف هو أول مجمع صناعي لإنتاج الأعلاف في أفريقيا والشرق الأوسط من خلال استخدام أحدث معايير التكنولوجيا الألمانية، ويدعم سياسة الدولة في تنمية الوجه القبلي، ويعزز صناعة الأعلاف التي تعد أهم القطاعات الاستراتيجية في مصر.

إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية

وخلال أيام معدودة وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء إنشاء مجمع صناعي متكامل لتوطين إنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي القدرات الخاصة، بالتعاون مع الشركات الأجنبية العاملة في هذا المجال لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه الرئيس بالعمل على تهيئة مرافق الدولة لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة طبقًا للأكواد العالمية، من جانبه أوضح الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مصر بها متخصصون في صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لافتًا إلى أنه يتم استهداف الوصول بصناعة الأطراف الصناعية إلى مستويات عالمية وهناك أكثر من 60 طرف صناعي يتم تصنيعية لمساعدة المرضى لافتًا إلى أن الأمر يساهم في تقليل التكلفة والتصدير إلى الخارج.