التخطي إلى المحتوى

تزايد البحث من قبل الكثيرين عن عنوان جدول جمارك السيارات في مصر 2022، حيث يخطط عدد كبير لاستيراد سيارات من الخارج، وتطبق تلك الأسعار الخاصة بالجمارك أيضا على كل من وكلاء السيارات والمستوردين في سوق السيارات المصري، وتعد وزارة المالية المصرية هي المنوطة بدورها لتحديد جدول جمارك السيارات؛ ليتم العمل به من قِبل المستوردين بنظامي الشركات أو الأفراد على حد سواء.

جدول جمارك السيارات في مصر 2022

يتم تغيير وتعديل جدول جمارك السيارات في مصر 2022 وفق عدد من العوامل أهمها السعة اللترية للسيارة، كما أنه وفقًا لشريحتها الجمركية التي تعتمد على السعة اللترية للمحرك، يتم احتساب ضريبة الجمارك، على أن يتم إضافة ضريبة الجمرك بجانب تقدير قيمة رسم التنمية على إجمالي سعر السيارة، بينما يتم احتساب قيمة ضريبة الجدول على حسب سعر السيارة المستوردة.

وفي سياق متصل، يحتسب المتخصصون ضريبة القيمة المضافة، وفقًا لعدة عوامل  لعل أهمها ضريبة الجدل وضريبة الجمرك، رسم التنمية، وسعر السيارة، فيما يعرف باسم الحساب التراكمي، حيث جاءت قيمة جمارك وضرائب السيارات كالتالي:

احسب هتدفع كام.. جدول جمارك السيارات في مصر 2022
آخر أخبار جدول جمارك السيارات في مصر 2022
في حالة كانت السعة اللترية حتى 1600 سي سي

هنا تحتسب قيمة رسم التنمية بنسبة 3%، بينما تحتسب الجمارك بنسبة تصل إلى 40%، كما وصلت ضريبة الجدول في تلك الشريحة إلى 1%.

في حالة كانت السعة اللترية من 1600- 1999 سي سي

تصل ضريبة الجمارك لشريحة السيارات ذات السعة اللترية السالف ذكرها الىغ 135%، أما ضريبة الجدول فتقدر بنحو 15%، ورسم التنمية 5%.

إذا كانت السعة اللترية 2000 سي سي فأكثر

بينما تقدر ضريبة الجمارك على السيارات من السعة اللترية 2000 سي سي فأكثر بنحو 135%، بينما بلغت ضريبة الجدول 30%، ورسم التنمية وصل إلى 8،5%.