التخطي إلى المحتوى

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الساعات المقبلة سوف تشهد بداية فصل الخريف بشكل رسمي وذلك من يوم 23 سبتمبر الجاري، وهذا بعدما ينتهي فصل الصيف يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر، ولهذا فمن المؤكد بأن تكون الأيام المقبلة شاهدة على تقلبات جوية واضحة مثل نشاط الرياح والآتربة وكذلك ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تتسبب في سقوط الأمطار.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي بأن طقس اليوم الخميس سيكون حار رطب على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وكذلك على عدد من المناطق حول الجمهورية ومن بينها الوجه البحري، في حين سيكون شديد الحرارة على جنوب البلاد في ساعات النهار.

ويحدث تحدث في الأحوال الجوية مع ساعات الليل، ولهذا فمن المؤكد بأن تظهر كذلك السحب المنخفضة والمتوسطة، مما سيؤدي إلى سقوط أمطار على بعض المناطق وعلى الأخص في السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين خلال الأيام المقبلة.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس

حذر بيان الأرصاد من ظاهرة الشبورة المائية والتي تشهد نشاط واضح في ساعات الصباح الباكر على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من مسطحات مائية وخاصة تلك المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية

كشف مسؤولي هيئة الأرصاد عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس الموافق 22 سبتمبر الجاري، والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 25 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23 درجة.
  • سوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجة.
  • قنا العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجة.
  • أسوان العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة.