التخطي إلى المحتوى

عقب الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة في مداخله تلفزيونيه له علي قناه الحدث اليوم عبر برنامج حضره المواطن أن دور وزاره الصحة هو خدمه المواطن المصري مهما اختلف مكان وجوده من عاصمة إلي مدينة إلي قرية و باختلاف مركزه الاجتماعي أيضاً.

مسلطا الضوء على أهمية دوره في الجولات الميدانية التي يقوم بها في جميع المنشآت الصحية في مختلف أنحاء الجمهورية، للتأكد من مدى جاهزيتها لخدمة الشعب المصري.

مشيراً إلي العدد الهائل من المنشآت الصحية التي تضمها المنظومة الصحية المصرية كالمستشفيات و المراكز الصحية و الوحدات الصحية علي مستوي الجمهورية.

كما أشار سيادته إلي المسئولية الكبيرة اللي تقع علي عاتق المنظومة الصحية من تقديم خمات صحيه إلي تقديم خدمات وقائية إلي نشر توعية سليمة بأساليب مختلفة لكافة الشعب بالإضافة إلي القضية السكانية اللي تهتم بها و ترعاها أيضا كجزء من مسئولياتها.

كما لفت أيضا إلي دور الوزارة في متابعه المشرعات تحت الإنشاء و اهتمامها بالاستماع إلي آراء المواطنين لمعرفه أحتياجاتهم و العمل علي توفيرها بأبسط السبل المتاحة و محاوله الإصلاح من الآراء السلبية.

كما أضاف من خلال مداخلته حول ما أثير عبر مواقع التواصل عن النية الغير حقيقيه لبيع بعض المنشآت الصحية الحكومية إلي الاستثمارات الخاصة أنها ليست سوى مجرد إشاعات و بلبلة للرأي العام و ليس لها أي مجال من الصحة مشيرا إلي المحاولات القائمة لتقليل الإشاعات اللي تحدث عبر وسائل التواصل عبر التوضيح الدائم في الصفحة الرسمية للوزارة كل ما هو مستجد.