التخطي إلى المحتوى

قد يتسبب عدم انتباهك لاستهلاك الكهرباء في أن تخرج من منظومة الدعم، لذا خرج المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور أيمن حمزة، ليحذر المواطنين من الوقوع في خطأ عدم ترشيد الاستهلاك الذي كان سبب رئيس في حرمان الكثيرين من الدعم في أسعار الحصول عليها.

 شرائح الكهرباء المستحقة للدعم

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في أثناء مداخلة هاتفية له مع برنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي أنه: لدينا 7 شرائح للاستهلاك المنزلي، وتدرج من صفر استهلاك فيما فوق الـ1000 كيلو وات شهريًّا.

 شرائح الدعم الكهربائي

وتابع مؤكدا أن المواطن الذي تصل فاتورة استهلاكه شهريًّا حتى 650 كيلو وات، يتمتع بالدعم، أما من يصل استهلاكه إلى أكثر من الـ650 كيلو حتى الـ1000 كيلو، يحاسب على 128 قرشًا للكيلو الواحد، بينما يحاسب بـ145 قرشًا للكيلو، مَن يستهلك فوق الـ1000 كيلو فيتم محاسبته، وأما من يستهلك 650 كيلو وات فقط شهريًّا يتم حساب أول 200 كيلو وات بـ77 قرشًا للكيلو”.

من هم المحرومون من الدعم

المتحدث باسم وزارة الكهرباء حذر من يدفع التكلفة الحقيقية للاستهلاك، بتخطيه الـ650 كيلو استهلاك شهري، أما من يستهلك أكثر من الـ1000 كيلو وات فيدفع زيادة عن التكلفة الكيلو الواحد بـ145 قرشًا.

يذكر أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، بحث خلال الأسبوع آليات تأمين التغذية الكهربائية وتحسين الخدمة المقدمة لمواطنى الصعيد ضمن مشروع «حياة كريمة» بالوجه القبلى، ومن المقرر أن تبدأ الاجتماعات اليوم الأحد مع القيادات التنفيذية لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء الخميس المقبل والتى تضم محافظات أسوان والأقصر وسوهاج وقنا، فيما يعقد الوزير الاجتماعه الثاني رفقة المسؤولين.