التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة الإسكان عن مواصفات الشقق الجديدة التي سيتم طرحها ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3 والتي قد تم الإعلان عنها من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري ضمن خطة الدولة المصرية لتوفير إسكان بأسعار مناسبة للشباب والآسر المصرية خلال الفترة المقبلة، مؤكدة بأن أسعار تلك الوحدات الجديدة المطروحة في هذا المشروع غير مسبوقة وأقساطها ستكون مناسبة للجميع.

تفاصيل مبادرة سكن لكل المصريين 3

أعلنت مصادر مسؤولة في وزارة الإسكان الاجتماعي بأن مود بداية حجز شقق ووحدات سكن لكل المصريين 2022 سيكون من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن يوم 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، سيكون مخصص لكل المواطنين بلا استثناء متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الرئيس التفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي “مي عبد الحميد” بأن شقق سكن لكل المصريين سيكون الاستهلام فيها فوري في أكثر من 21 محافظة ومدينة، وهم: مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة،الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022

فجرت مصادر مسؤولة في وزارة الإسكان مفاجأة سارة للمواطنين، وذلك بعدما قالوا بأن تمن الشقة أو الوحدة سيتم دفعه على النحو التالي:

  • دفع مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، و15 % لوحدات متوسطي الدخل.
  • أقساط شهرية تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة.
  • سعر الوحدة سيتراوح ما بين 194 ألف و310 ألف جنيه.
  • مقدم الحجز يتراوح ما بين 15 إلى 200 ألف جنيه.
  • القسط الشهري يبدأ من 400 جنيه.