التخطي إلى المحتوى

قال مدير مركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن الدكتور فاروق الباز، أنه المرجح وجود كائنات فضائية علي سطح الكوكب الأحمر، منوها أن نسبة احتمالية وجود كائنات فضائية مؤكدة بلا أي شك، لأن هناك العديد من الشموس والمجرات أحسن بكثير من الأرض.

فاروق الباز
فاروق الباز

الباز: محتمل وجود كائنات فضائية علي المريخ

وأكد الباز، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الأحد: نعمل الآن للتوصل إلى ما إذا وجد حياة في مكان ما، وليس فقط العثور علي مواد عضوية على الكوكب الأحمر معناه وجود حياة علي الكوكب.

وقد عقب مدير مركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن، على تدشين إسم الباز على أحد الكويكبات في الفضاء، قائلًا: ليس لدي علم بهذا الأمر في البداية لافتا إلى أن نادي علوم الفلك هو من قام بتدشين اسمه على أحد الكويكبات دون معرفته.

وأكد مدير مركز الاستشعار عن بعد، “انتاب رواد الفضاء حالة من الخوف والذعر أثناء رحلتهم للقمر معلقا، رحلة القمر كانت من أصعب الرحلات، وكنا خايفين يحدث أعطال في الرحلة، فقلت لرواد الفضاء ما تخافوش أنا هديكم حاجة تحميكم، ومنحتهم أكبر حماية وهي سورة الفاتحة”.

ولفت مدير مركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن، إلى أن الفترة الأخيرة في مصر شهدت طفرة جيدة في تطوير التعليم ، قائلا: “عند تخرجي من الجامعة كانت مصر تساوي دول العالم، من حيث التعليم والثقافة، فالتعليم قبل ثورة 1952 كان جيد جدا، ولكن بانتهاء  الثورة تم إهمال التعليم بصورة بالغة.

كما أكد الباز، أن مصر تشهد حالة من التوتر في التعليم، بالرغْم من تحديث التعليم في كافة المجالات، لافتا إلى أن الدروس الخصوصية وليدة العصر فهي لم تكن متواجدة في مصر من قبل.