التخطي إلى المحتوى

قام لاعب ليفربول الإنجليزي، النجم المصري محمد صلاح، بنعى ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، وذلك من خلال حسابه الرسمي على موقع التدويتن المصغر”تويتر” والتى وافتها المنية قبل أيام، وقال محمد صلاح في تدوينته، “اليوم، يقوم شعب بريطانيا العظمى والعالم بتكريم وتوديع جلالة الملكة إليزابيث الثانية بشكل نهائي، إحياءً لذكرى تراثها وخدمتها التى لا تتزعزع، قلبى مع العائلة المالكة فى هذا اليوم التاريخي والعاطفي”.

ملكة بريطانيا
ملكة بريطانيا

الجدير بالإشارة أن النجم محمد صلاح كان ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزى، الذي قد تمكن من الفوز على نظيره أياكس أمستردام الهولندى، بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك أثناء المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء الماضى، على أرض ستاد “آنفيلد”، وكان ذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023.

كما تمكن النجم المصرى محمد صلاح من إحراز الهدف الأول لصالح فريقه ليفربول الإنجليزى في الدقيقة السابعة عشر من زمن المباراة، بينما سجل محمد قدوس  هدف التعادل لصالح أياكس أمستردام في الدقيقة 27 من زمن المباراة، فيما نجح  جويل ماتيب بإحراز هدف الفوز  النهائي للريدز بالدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

بهدف محمد صلاح في المباراة، تمكن صلاح من إدراج فريق أياكس أمستردام لقائمة ضحاياه فى مسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما قام  باللعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يتمكن من إحراز أي أهداف.

لذلك أصبح النجم محمد صلاح أفضل لاعب يسجل أهداف مع ليفربول على أرض ملعب “آنفيلد” بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا ليتخطى الأسطورة ستيفن جيرارد الذى لديه 14 هدفا، فيما زاد رصيد محمد صلاح  ليصبح 41 هدفا فى دورى أبطال أوروبا، ليكون معادلا للسجل التهديفى للنجم البرازيلى نيمار دا سيلفا فى قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة.