التخطي إلى المحتوى

كشف معرض ديترويت للسيارات الخميس الماضي الموافق 15 سبتمبر، عن موتوسيكل طائر يخطط المصنعون اليابانيون لإطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يكون ذلك خلال العام المقبل، ليعيد العرض الخاص به إلى أذهان البعض ما شاهدوه من مركبات طائرة سريعة في سلسلة أفلام حرب النجوم.

سعر الموتوسيكل الطائر

نشرت وكالة رويترز صور من العرض، وقالت إن الدراجة “إكس توريزمو” الطائرة تصنعها الشركة اليابانية”إيروينز” تكنولوجيز، كما أنها تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، كما يمكنها الطيران لمدة 40 دقيقة، وذلك وفقا لما قاله الرئيس المشارك لمعرض السيارات ثاد سوت، عقب إجراء اختبار تحليق أو اختبار قيادة: “أشعر حقا وكأن عمري 15 عاما وقد خرجت توا من حرب النجوم وركبت دراجتهم”، وأضاف “إنه شيء رائع.. بالطبع هناك القليل من التخوف، لكني كنت متحمسا للغاية، انتابتني قشعريرة وشعرت وكأنني طفل صغير”.

أهلا بيك في المستقبل.. شركة يابانية تستعد لإطلاق موتوسيكل طائر في تلك الدولة
الموتسكلات الطائرة

وقال شوهي كوماتسو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيروينز، إن الدراجة الطائرة معروضة للبيع بالفعل في اليابان، وأنه قد خطط لبيع نسخة أصغر في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2023، وانا عن سعرها المتوقع فقد يصل إلى 777 ألف دولار، على الرغم من أن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيروينز، قال إن الشركة تأمل في خفض التكلفة لنموذج كهربائي أصغر يصل سعرها إلى 50 ألفا، بحلول عام 2025، قالت شركة “إيروينز” وفي وقت سابق من الشهر الحالي، إنها تتطلع إلى الإدراج على المؤشر “ناسداك” مع شركة استحواذ خاصة تبلغ قيمتها 600 مليون دولار، عبر الاندماج معها.

‏خلال العام الماضي، قالت شركة يابانية ناشئة إنها ترغب في تحقيق قفزة في قطاع النقل بدراجة هوائية طائرة (هوفر بايك)، للبيع في اليابان بسعر 680 ألف دولار، وحصلت على دعم كبير من عملاق الإلكترونيات الياباني شركة ميتسوبيشي، وأنها تهدف إلى تصنيع 200 دراجة هوفر بوزن 300 كجم.