التخطي إلى المحتوى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي قامت بنشره، أن البلاد على أعتاب الدخول بفصل الخريف، والذي من المقرر أن يبدأ بحلول يوم 23 سبتمبر الجاري، وسيستمر هذا الفصل ل3 شهور من بداية هذا التاريخ لينتهي بحلول يوم 20 ديسمبر المقبل 2022، وتشهد البلاد في كل عام بهذا الفصل، حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تحديدًا درجات الحرارة، حيث تشهد ارتفاع بدرجات الحرارة خلال ساعات النهار وتراجع بالحرارة خلال ساعات الليل.

الأرصاد تحذر من خريف هذا العام

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض بموسم الخريف لمنخفضات جوية تصل في بعض الأحيان إلى البرودة الشديدة، بطبقات الجو العليا، وهي بهذا تتيح الفرصة لتكون المزيد من السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي تؤدي بعد ذلك لسقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية، تقع على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد وشمال البلاد.

الأرصاد تحذر من خريف هذا العام
الأرصاد تحذر من خريف هذا العام

جنوب البلاد يتعرض لمنخفض السودان الموسمي

وكانت الهيئة العامة للأرصاد قد ذكرت في بيان لها، أن منخفض السودان سيؤثر على بعض من أجزاء الدولة، كجنوب البلاد ومحافظات جنوب سيناء وجنوب البحر الأحمر، ومن المتوقع أن يكون المنخفض مصحوب بسقوط الأمطار الغزيرة، والتي تصل إلى حد السيول، خاصة على المناطق الجبلية بجبال البحر الأحمر وسيناء.

وفي سياق متصل، كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أوضحت أن البلاد ستشهد بفصل الخريف، طقس معتدل الحرارة، ولكن سيتخلل هذا الاعتدال فترة من عدم الاستقرار بالأجوال الجوية، يرافقها سقوط بالأمطار على مناطق “الوجه البحري والقاهرة الكبرى” نتيجة المنخفضات الجوية التي ستؤثر على تلك المناطق.

كما ودعت الهيئة إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للاستعداد المبكر لاستقبال خريف هذا العام بتقلباته الجوية، كما ونصحت المواطنين بضرورة متابعة الطقس وبيانات الهيئة الصادرة.