التخطي إلى المحتوى

بعد التواصل مع أسرة المحامي الكبير “فريد الديب”، أكد أحد أفراد الأسرة على تعرضه لوعكة صحية، تم على إثرها نقله للمستشفى، قائلًا، بأن فريد الديب كان قد تعرض مؤخرًا لوعكة صحية، على خلفية إصابته باللوكيميا “سرطان الدم”، وتم نقله للمستشفى، ليستكمل تصريحاته، بأنه حتى اللحظة، لم يتم نقله للعناية المركزة، كما وتوجه برسالة للجميع ” الحمد لله؛ دعواتكم له”.

فريد الديب بالمستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية

وكان المحامي “فريد الديب”، قد تم نقله مؤخرًا للمستشفى، إثر تعرضه لوعكة صحية، من مضاعفات إصابته بالسرطان، وهو يمكث حاليًا وسط متابعة من الأطباء، ووفق تصريحات أفراد أسرته، فحتى الآن لم يتم نقل الديب للعناية المركزة، ولكن أسرته طلبت الدعاء له من الجميع.

وعن علاقة فريد الديب بالفنانين، فسبق وترافع الديب في قضايا العديد من الفنانين، بينهم يسرا، حيث ترافع الديب في قضيتها، والتي كانت قد تعرض منزلها فيها للاقتحام والاعتداء عليها، كذلك تمكن الدين من الحصول لعميد معهد الفنون المسرحية “ثناء شافع”، على إخلاء سبيل، بعدما تم اتهامه بحيازة مواد مخدرة بغرض التعاطي.

كذلك ترافع الديب عن فنانين آخرين، أمثلة “مدحت صالح وفيفي عبده”، كذلك كان الديب محامي عائلة الرئيس “محمد أنور السادات”، حيث ترافع في قضية التشهير، التي كانت قد رفعتها الأسرة ضد صحيفة “العربي الناصري”، على خلفية توجيهها اتهامات للرئيس الراحل بالخيانة.

فريد الديب بالمستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية
فريد الديب

من هو فريد الديب؟

وفريد الديب من مواليد القاهرة حي الخليفة، ولد بتاريخ 23 أكتوبر عام 1943 ميلاديًا، وكان قد حفظ القرآن الكريم وتلقى تعليمه الابتدائي، بداخل كتاب السيدة زينب، وفي عام 1958، التحق فريد الديب بكلية الحقوق، وأنهى الدراسة وتخرج منها في 1963 بتقدير عام “جيد جدًا”، وعمل بعدها في جنوب القاهرة كوكيل نيابة، ثم انتقل إلى الوايلي، وبعدها انتقل إلى شرق القاهرة.