التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة التصحيح  في امتحانات الثانوية العامة للموسم المقبل والذي سيبدأ بعد أيام وبالتحديد في الأول من أكتوبر المقبل بعد  تأجيل الانطلاق لمدة أسبوع واحد حرصا على توحيد موعد انطلاق الدراسة مع الجامعات والأزهر والمدارس.

وقال حجازي خلال جروب شؤون المعلمين على تطبيق واتساب، أنه لا عودة إلى التصحيح اليدوي مرة أخرى في امتحانات الثانوية العامة، ولا يمكن أن تصحح الامتحانات المقبلة بشكل يدوي، أما الأسئلة المقالية فسيتم تصحيحها من خلال تابلت المعلم.

امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرار وزاري بإعداد قرار يتعلق بامتحانات الثانوية العامة المقبلة 2023، وذلك حتى يتم شرح جميع التفاصيل الخاصة بامتحانات الثانوية العامه من خلاله قبل بداية العام الدراسي بوقت كاف.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن القرار الوزاري الذي تعده الوزارة بشأن امتحانات شهادة الثانوية العامة، على أن يتم تحديد بالقرار النظام الخاص بالامتحانات، كما يتضمن القرار عدد الأسئلة المقالية، إضافة إلى عدد أسئلة الاختيار من متعدد، وذلك لمنح الطلاب فرصة جيدة للاستعداد إلى الامتحانات منذ بداية الموسم الدراسي.

بعد نظام طارق شوقي.. وزير التعليم يكشف طريقة التصحيح في امتحانات الثانوية العامة 2023
وزير التربية و التعليم الدكتور رضا حجازي

وأضاف حجازي، أن وزارة التربية والتعليم حريصة بشكل كبير على عدم دخول طلاب الثانوية العامة الدراسة، إلا وهم على دارية بشكل كامل بكافة القرارات الرسمية النهائية والخطوط العريضة لشكل الدراسي وشكل امتحانات شهادة الثانوية العامة، وذلك يأتي في إطار منع صدور أي قرارات مفاجئة خلال العام الدراسي من شأنها تربك الطلاب قبل عقد أي امتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة،  أنه سيتم توظيف التابلت حيث تعقد عليه امتحانات شهرية لطلاب  الثانوية العامة حتي يتدربوا بشكل كاف على الامتحانات النهائية وشكلها.