التخطي إلى المحتوى

جرت العادة بأن تكشف لجنة التسعير التلقائي عن أسعار البنزين الجديدة في مصر وذلك كل ثلاث شهور، وهذا وفقًا لمراجعة دورية تقوم بها اللجنة من أجل تحديد السعر العادل للبنزين في السوق المصري، ومن المتوقع بأن يكون التحديث الجديد للأسعار خلال مطلع شهر أكتوبر القادم، حيث سيعقد اجتماع هام لأعضاء لجنة التسعير التلقائي في أواخر شهر سبتمبر الجاري، ومن ثم سيتم رفع الستار عن أسعار البنزين الجديدة في كافة محافظات الوقود.

توقعات الخبراء لأسعار البنزين الجديدة

أكد بعض الخبراء والمتابعين بأن أسعار البنزين في مصر ترتبط بشكل مباشر بسعر برميل النفط على المستوى العالمي، وكذلك على سعر صرف الدولار بجانب حجم الانتاج المحلي وتكلفته وغيرها من العوامل التي تنتظر إليها لجنة التسعير التلقائي قبل الكشف عن السعر الجديد للبنزين.

وبحسب الأرقام الرسمية، فإن سعر برميل النقط عالميًا قد تراجع بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يجعل البعض يتوقع بأن لا تكون هناك زيادة جديدة في أسعار البنزين في مصر خلال تحديث أكتوبر القادم، فعلى أقل تقدير قد يتم تثبيت الأسعار على النحو التي هي عليه الآن.

وزير البترول السابق يكشف حقيقة زيادة أسعار البنزين

كشف وزير البترول السابق  المهندس أسامة كمال مفاجأة سارة لملايين المصريي وهذا بعدما قال بأن الأمور في مصر مستقرة، مشددًا على كون تحريك سعر البنزين أمر غير وارد حتى نهاية العام وخاصة في ظل تراجع أسعار النفط عالميًا.

وأشار المهندس “كمال” في تصريحاته إلى كون ترشيد استهلاك المواطنين في البنزين يساعد بشكل كبير في قرارات لجنة التسعير، ويؤدي بالضرورة إلى حدوث استقرار في سعر البنزين والمواد البترولية داخل جميع محطات الوقود على مستوى الجمهورية.