التخطي إلى المحتوى

بعد طرحه بعدد من المحال بأسعار خيالية، تصدر سعر آيفون 14 الجديد في مصر، تريند مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها الفيس بوك، حيث قام عدد من التجار، بطرح إعلانات للهاتف الجديد بأسعار خيالية، تزيد عن تلك التي كانت قد أعلنتها الشركة المنتجة بأكثر من 100%، وقد لقيت الإعلانات والأسعار التي تم الكشف عنها من قبل التجار، ردود أفعال من قطاع كبير من العملاء والمواطنين بالسوق، خاصة وأن الأسعار وصلت لمستويات مبالغ فيها.

سعر آيفون 14 الجديد يصدم المواطنين

وكان بعض التجار قد أعلنوا من خلال موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، عن وصول هاتف الآيفون الجديد، وأعلنوا عنه للمستهلكين بأسعار حتى 60 ألف جنيه، وكانت الأسعار التي أعلن عنها التجار مصدر استغراب ودهشة من قبل قطاع كبير من المستهلكين، ممن قاموا بالتعبير عن ذلك بردود أفعال شتى، أبرزها كان الفكاهة.

ولأن شركة أبل كانت قد طرحت هاتفها الجديد “آيفون 14″، بنفس سعر الهاتف القديم، 1099 دولار، فكان من المفترض أن يتم طرحه بالسوق  بين 20 و25 ألف جنيه، أو حتى 30 ألف جنيه كأقصى تقدير، ولكن أن يصل الهاتف لمستوى 60 ألف جنيه، كان مصدر استغراب من قطاع كبير من العملاء.

ليه 60 ألف!.. سعر آيفون 14 الجديد يصدم المواطنين وردود أفعال لرواد مواقع التواصل ليه 60 ألف!.. سعر آيفون 14 الجديد يصدم المواطنين وردود أفعال لرواد مواقع التواصل ليه 60 ألف!.. سعر آيفون 14 الجديد يصدم المواطنين وردود أفعال لرواد مواقع التواصل ليه 60 ألف!.. سعر آيفون 14 الجديد يصدم المواطنين وردود أفعال لرواد مواقع التواصل ليه 60 ألف!.. سعر آيفون 14 الجديد يصدم المواطنين وردود أفعال لرواد مواقع التواصل

ومن جانبه، كان نائب رئيس شعبة تجار المحمول، محمد هداية الحداد، قد كشف خلال تصريحاته، أن بعض المعوقات التي يشهدها السوق، من المتوقع أن تتسبب في تأخر وصول الآيفون الجديد للسوق المصري، وفي حال لم يواجه السوق معوقات، فإن الهاتف سيصل للسوق بنهاية شهر سبتمبر الحالي، وحول الأسعار التي سيتم طرح الهاتف بها، قال رئيس شعبة الهاتف المحمول، أن الهاتف من المتوقع طرحه بسعر بين 30 إلى 31 ألف جنيه، بعد إضافة ربح التاجر والضريبة، هذا بحسب ما أعلنه خلال تصريحاته.