التخطي إلى المحتوى

بحث عدد كبير من المواطنين داخل محافظات مصر، عن الأوراق المطلوبة لأصحاب المعاشات لحجز وحدة سكنية بمشروع “سكن لكل المصريين 3″، ليتصدر العنوان المؤشرات على المحركات البحثية العالمية، وذلك عقب إعلان وزارة الإسكان برئاسة وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خلال الساعات الماضية، عن موعد فتح الباب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين 3” الرئاسية الصادرة بتوجيهات رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمواطنين من منخفضي ومتوسطي الدخل، بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

مستندات حجز وحدة بـ”سكن لكل المصريين 3″ لأصحاب المعاشات

كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في بيان صدر عنه خلال الأيام القليلة الماضية، عبر موقعه الرسمي عن الأوراق المطلوبة لأصحاب المعاشات لحجز وحدة سكنية في المشروع الرئاسي “سكن لكل المصريين 3″، والتي جاءت كالتالي:

لأصحاب المعاشات.. المستندات المطلوبة لحجز وحدة بمشروع "سكن لكل المصريين 3"
سكن لكل المصريين
  • على المواطن المتقدم من المستفيدين من المعاشات أن يقدم استمارة الحجز للوحدة السكنية رفقة إقرار في الكراسة شريطة أن يكتبه بخط واضح.
  • على المتقدم أن يوفر أثناء الحجز إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال سداد مقدم الحجز وإيصال خاص بالمصاريف الإدارية.
  • على من يرغب في حجز وحدة سكنية في المشروع الرئاسي”سكن لكل المصريين 3″، أن يقدم صورة من بطاقة الرقم القومي له ولزوجته على أن تكون سارية.
  • يجب على أصحاب المعاشات الالتزام بتقديم شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري أو الدخل السنوي للفرد أو الأسرة وهي الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل).
  • يجب أن يكون صافي الدخل مختوم ومؤرخ وموقع من قبل جهة العمل في تاريخ الإعلان.
  • يجب أن تشتمل شهادة الدخل على صافي المكافآت والأرباح والبدلات والحوافز السنوية التى يتحصل عليها الفرد أو الأسرة، وذلك إن وجد.
  • على المتقدم أن يوفر أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية مثل (عمل إضافي – معاش استثنائي أو خلافه – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي – امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو حسابات التوفير أو أي أوعية إدخارية أو أي أوراق مالية تدر دخل إضافي)، حتى يتم توضيح صافي الدخل الشهري أو السنوي للفرد أو الأسرة على أن تكون مختومة ومؤرخة ومعتمدة.