التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة المالية بأنها ستبدأ في صرف مرتبات الموظفين والبالغ عددهم نحو 6 مليون موظف في 66 وزارة ومصلحة وهيئة حكومية، وذلك في المواعيد المحددة مسبقًا للصرف وبدون أي تغير، مشيرة إلى كون عمليات الصرف ستكون على يومين من أحل تخفيف الزحام على البنوك وكذلك على ماكينات الصراف الآلي ATM والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، مطالبة من الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022

أشارت التقارير الإعلامية نقلًا عن مصادر مسؤولة في وزارة المالية، بأنها ستبدأ في صرف مرتبات لشهر سبتمبر الجاري، بدءًا من يوم الأربعاء 21 سبتمبر وذلك في 33 وزارة وهيئة ومصلحة حكومية، في حين سيتم صرف باقي الوزارات خلال يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر الجاري.

وهذا في الوقت الذي سيتم فيه الصرف لباقي المتخلفين عن مواعيد الصرف السابق خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من 25 إلى 27 سبتمبر 2022.

الحكومة تكشف حقيقة زيادة المرتبات

نفت وزارة المالية في بيان رسمي لها كل الأحاديث التي يتم تداولها خلال هذه الفترة بشأن صرف زيادة المرتبات خلال شهر سبتمبر خلال العام المالي 2022/ 2023، مؤكدة بأن المرتبات لن يحدث عليها أي تغير في الوقت الراهن على الإطلاق.

وقد جاء جدول صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 على هذا النحو التالي:

  •  الأربعاء 21 سبتمبر 2022: الثقافة- شؤون مجلس النواب- – البترول- الداخلية- الصحة- قطاع الأعمال العام -التضامن الاجتماعي- الاتصالات- الآثار- البيئة- النقل- القوى العاملة- الأوقاف- الطيران المدني- الإنتاج الحربي- السياحة – الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- التموين- الإسكان- التجارة والصناعة.
  • الخميس 22 سبتمبر: الزراعة واستصلاح الأراضي- الموارد المائية والري- التعليم العالي- التنمية المحلية- الاستثمار والتعاون الدولي- الكهرباء- التخطيط – الشباب والرياضة- المالية – العدل- الخارجية – التربية والتعليم للموظفين والمعلمين-