التخطي إلى المحتوى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها فيما يتعلق بحالة الطقس خلال الساعات المقبلة وهذا مع اقتراب دخول فصل الخريف والذي يبدأ رسميًا من يوم 22 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى كون الطقس سوف يشهد تغيرات سريعة في غضون الأيام المقبلة متمثلة في ظهور سحب منخفضة ومتوسطة وزيادة فرص سقوط الأمطار، وهذا بجانب وجود إمكانية لبعض العواصف الترابية مع انخفاض درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022

أشار بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الأيام المقبلة سوف تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، مؤكدة بأن حالة الطقس في مصر سوف تشهد بعض التغيرات مع نهاية فصل الصيف بشكل رسمي يوم 21 سبتمبر الجاري وبداية الخريف في اليوم التالي له مباشرة.

وأوضحت الهيئة بأن فرص ظهور السحب المنخفضة وكذلك المتوسطة وإمكانية سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تزداد بشكل واضح في هذه الفترة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

وفي السياق ذاته، ظهرت هيئة الأرصاد الجوية من ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تظهر على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية وخاصة تلك المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري، وهو الأمر الذي يجب التعامل معه بحذر شديد والقيادة بهدوء وخاصة في أوقات نشاط تلك الشبورة وهي من الساعة الرابعة فجرًا وحتى الساعة السادسة صباحًا.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة:  العظمى 31 المحسوسة 34 الصغرى 23
  • الإسكندرية: العظمى 29 المحسوسة 32 والصغرى 23
  • أسيوط: العظمى 33 المحسوسة 35 الصغرى 22
  • الأقصر: العظمى 38 المحسوسة 40 الصغرى 25
  • أسوان: العظمى 39 المحسوسة 40 الصغرى 26