التخطي إلى المحتوى

قالت تقارير صحفية بأن أسعار الذهب اليوم في مصر قد شهدت تراجع واضح وملحوظ بالمقارنة بما كانت عليه خلال التعاملات مطلع هذا الأسبوع، مشيرة إلى كون سعر جرام الذهب قد فقد نحو 5-10 جنيهات تقريبًا من قيمته خلال هذه الفترة، وهو الأمر الذي يأتي بالتزامن مع ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك المحلية، وكذلك تراجع الإقبال على شراء المعدن النفيس داخل محال الصاغة.

أسعار الذهب اليوم في مصر 15-9-2022

تشير الأرقام الرسمية إلى حدوث انخفاض في سعر جرام الذهب اليوم في السوق المصري، وهذا بعدما سجل الجرام من عيار 21 صباح اليوم نحو 1112 جنيه مصريب بعدما كان سعر 1120 جنيه بداية هذا الأسبوع، وهو ما أرجعه البعض لعدة عوامل هي من تتحكم في تحديد سعر الذهب في مصر.

وقد جاءت أخر تحديثات أسعار الذهب اليوم في مصر الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022 على هذا النحو التالي:

  • سعر الذهب من عيار 18 قد سجل نحو 954 جنيه مصري.
  • سعر جرام الذهب من عيار 24 قد وصل لنحو 1272 جنيه مصري.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر قد وصل لنحو 1112 جنيه مصري.
  • سعر الجنيه الذهب قد وصل لنحو 8904 جنيه مصري.

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس

يؤكد بعض العاملين في شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة بأن أسعار الدولار أمام الجنيه المصري داخل البنوك تتحكم بشكل مباشر في تحديد سعر الذهب داخل السوق المصري، وهذا بجانب قانون العرض والطلب، حيث يزداد سعر الجرام مع زيادة الإقبال عليه والعكس صحيح.

وعلى المستوى العالمي، فقد شهد الذهب استقرار ملحوظ خلال تعاملات اليوم الخميس، وهذا بعدما سجل سعر الأوقية نحو 1697.25 دولار أمريكى خلال تعاملات اليوم الخميس.