التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن إخضاع عدد من لاعبي الفريق إلى فحوصات طبية شاملة في مقر النادي في الجزيرة في إطار تحضيرات المارد الأحمر قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد من الدوري المصري.

إخضاع لاعبي الأهلي إلى فحوصات طبية

وفي بيان له أوضح أبو عبلة أن لاعبي الفريق يخضعون إلى مجموعة من التحاليل والفحوصات الطبية الشاملة تحت إشراف الجهاز الطبي في النادي، وتأتي هذه الفحوصات الطبية الشاملة للأهلي بعد القياسات البدنية والعضلية اختبارات قوة التحمل والاختبارات الخاصة ببصمة القدم التي أجراها اللاعبين وذلك وفقًا للمعايير العالمية التي تجرى في أكبر الأندية الأوروبية في بداية الإعداد للموسم الجديد.

طبيب الأهلي يكشف مفاجأة عن موعد عودة أفشة ومحمد شريف إلى التدريبات الجماعية
موعد عودة قفشة

تقييم الحالة ‏العضلية والبدنية لكل لاعب

ولفت الطبيب أحمد أبوعبلة، إلى أن القياسات البدنية والعضلية تساهم بشكل كبير في تقييم الحالة الشاملة للعاب من الحالة العضلية وكذلك البدنية والتعرف على توقعات الإصابة المبكرة وبالتالي اتخاذ مجموعة من التدابير اللازمة لمنع الإصابة قبل أن تتم.

موعد عودة محمد مجدى أفشة ومحمد شريف

وعن موعد عودة محمد مجدى أفشة ومحمد شريف إلى التدريبات، أوضح أبو عبلة أن اللاعبين يواصلان تنفيذ البرنامج التأهيلى الخاص بهما من أجل العودة إلى التدريبات الجماعية، ولفت إلى أن أفشة يعود إلى التدريبات الجماعية خلال الأسبوع في حين ينتظم محمد شريف في التدريبات بعد 10 أيام طبقًا للتقدير الطبي لحالة اللاعبين.

أفشة يجري عملية جراحية في فتق البطن

جدير بالذكر أن اللاعب أفشة أجرى عملية فتق في جدار البطن بأحد المستشفيات في أكتوبر ويقوم تنفيذ برنامج تأهيلي فيما تعرض محمد شريف لإصابة في العضلة الضامة.

وعلى قدم وساق يجري النادي الأهلي استعدادات مكثفة قبل بداية الموسم الجديد والذي يبدأ بمواجهة الفائز في المباراة التي تجرى ما بين الاتحاد المنستيري أ‏و الجيش الرواندي في ذهاب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا.‏