التخطي إلى المحتوى

أدلى المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بتصريحات صحفية كشف فيها عن انخفاض أسعار السكر خلال الوقت الراهن، حيث وصلت قيمة الانخفاض إلى 600 جنيهاً للطن الواحد من السكر، والسبب وراء انخفاض السعر هو توافر مخزون استراتيجي من السكر، ومن المتوقع خلال الفترة القادمة أن يكون هناك انخفاض في أسعار بعض السلع الأخرى مثل الزيت والسكر، هذا وقد وجهت وزارة التموين رسالة هامة للمواطنين نرصدها لكم في التالي.

توقعات بانخفاض أسعار الزيت والأرز 

استكمل خليل تصريحاته التي أدلى بها لأحد البرامج التلفزيونية مؤكداً فيها أن سعر طن السكر كان يصل حتى 11500 جنيهاً وخلال الفترة الحالية أصبح سعره حوالي 10900 جنيهاً، والموسم الجديد لطرح السكر سيكون عقب ثلاثة أشهر ولن يكون هناك ارتفاع في أسعار السكر خلال الأشهر القادمة.

بجانب ما سبق، أردف بأنه هناك بعض السلع التي يعقبها انخفاض في أسعار سلع كثيرة، وبما أن أسعار السكر والأرز قد انخفضت فهناك توقعات بانخفاض سعر الزيت أيضاً وغيره من السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنين.

تراجع أسعار السكر والأرز والزيت والتموين توجه رسالة هامة للمواطنين
وزارة التموين توجه ريالة هامة للمواطنين

على هامش ما سبق، أفاد بأن وزارة التموين حرصت على توجيه رسالة هامة للمواطنين وهي أن الدولة حريصة على توفير السلع للمواطنين بأسعار منخفضة، كما تهتم بتوفير السلع بكميات كبيرة تجنباً للشعور بنقص أي سلعة.

تظلمات وزارة التموين للدعم الاستثنائي

على صعيد آخر، أفادت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه هناك فئة وحيدة هي المسموح لها بتقديم التظلم لعدم الحصول على الدعم الاستثنائي، ووجهت الوزارة كل مديريات التموين بالمحافظات وغيرها من مكاتب التموين ومراكز التكنولوجيا بتلقي التظلمات من الفئة المستفيدين من معاش تكافل وكرامة، ويذكر بأن الوزارة قد أعلنت من قبل عن نزول الدعم الاستثنائي الذي يبدأ من 100 جنيهاً حتى 300 جنيهاً للفئات التي تستحق الدعم.