التخطي إلى المحتوى

قامت هيئة الدواء المصرية، بإصدار القرار رقم 55 لسنة 2022، الذي ينص على إدراج 18 مجموعة صيدلية ومشتقاتها ونظائرها واستراتها وايثراتها وأملاح نظائرها وأستراتها ومستحضراتها أينما كانت إلى القسم الثاني من الجدول رقم 1 الملحق بقانون مكافحة المخدرات وفرض الرقابة عليها والاتجار فيها، وفي هذا الصدد نشرت الجريدة الرسمية في عددها الـ202 الصادر، اليوم الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022، قرار هيئة الدواء رقم 55 لعام 2022.

القرار
القرار

إدراج 18 مجموعة صيدلية

وشملت هذه المجموعات كلا من: “ف”نتانيل ، ألفا ميثيل فنتانيل ، بارا- فلوروفنتانيل ، بيتا – هيدروكسى فنتانيل ، بيتا هيدروكسى-3- فنتانيل ، 3- ميثيل فنتانيل ، بارا فلورو بوتيريل فنتانيل، أورثوفلورفنتانيل ، ميثوكسى أسيتيل فنتانيل، سيكلوبروبيل فنتانيل ، كارفنتانيل ،أوكفنتانيل ، فورانيل فنتانيل ، أكريلويل فنتانيل، 4- فلوروإيسوبوتير فنتانيل ، تتراهيدرو فورانيل فنتانيل ، كروتونيل فنتانيل ، فاليريل فنتانيل .

قرار هيئة الدواء المصرية
قرار هيئة الدواء المصرية

كما أكدت هيئة الدواء المصرية، أنه يتم نقل المواد المتفق عليها بالمادة رقم 1 من البنود الخاصة بها بالقسم الثاني من الجدول رقم 1 إلى المجموعة بالقسم الثاني من الجدول رقم 1 وذلك لكونها من مشتقات هذه المجموعة .

وجدير بالإشارة أن الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، قد كشف عن حضوره، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة العليا للتكليف بوزارة الصحة مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

كما أنه من المتوقع حضور عدة قيادات من أعضاء مجلس نقابة الأطباء، وهم الدكتور محمد فريد حمدي، أمين عام النقابة، والدكتور إبراهيم الزيات، والدكتور أحمد السيد، والدكتور خالد أمين، والدكتور أحمد نوار، أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء.

كما نوهت النقابة في بيان لها، إن اللجنة العليا لتكليف الأمور والسياسات من المتوقع أن تطرح العقبات المرتبطة بنظام تكليف الأطباء ومناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه أطباء التكليف.