التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار الدولار في مصر زيادة طفيفة خلال التعاملات الصباحية ليوم الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر 2022، وهو الأمر الذي كان الكثيرون يتوقعوا بأن يساهم في تحريك سعر الذهب خلال تعاملات اليوم في أسواق الصاغة، ولكن هذا الأمر لم يحدث وكانت الأسعار مستقرة إلى حد كبير ولم تشهد أي انخفاض أو ارتفاع بحسب ما أكده بعض المسؤولين في شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات إعلامية على مدار الساعات الماضية.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 13-9-2022

قالت تقارير إعلامية منذ قليل، بأن سعر جرام الذهب لم يشهد أي تحركات ملحوظة في بداية التعاملات الصباحية ليوم الثلاثاء، وهذا على الرغم من التغيرات التي طرأت على سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري داخل معظم البنوك العاملة في السوق المصرفي.

وقد جاءت أخر تحديثات أسعار الذهب اليوم الثلاثاء داخل سوق الصاغة على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 قد سجل نحو 1112 جنيه مصري.
  • سعر جرام الذهب عيار 22 قد سجل نحو 1165 جنيه.
  • سعر الذهب من عيار 24 قد وصل لنحو 1270 جنيه للجرام.
  • سعر الجرام من عيار 18 قد سجل اليوم نحو 957 جنيه
  • سعر الذهب من عيار 14 قد وصل إلى نحو 744 جنيه.

سعر الذهب اليوم في مصر

أشارت المصادر المسؤولة في شعبة الذهب داخل الغرفة التجارية بالقاهرة، بأن سعر جرام الذهب في مصر تتحكم فيه عدة عوامل، وهي أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، وكذلك حجم الإقبال على شراء المعدن النفيس وفقًا لما يعرف باسم قانون العرض والطلب، وكذلك سعر الذهب على المستوى العالمي.

وكانت أسعار الذهب على المستوى العالمي قد سجلت استقرار واضح مع بداية تعاملات اليوم في جميع البورصات العالمية في التعاملات الفورية إلى نحو 1,721.97 دولار أمريكي.