التخطي إلى المحتوى

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء التابع إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في بيان له اليوم، أن العداد الكهرباء المركب بالعين لا يجوز نقله إلى أي عين أخرى وذلك لكونه خاصة بنفس العين المتعاقد  على توريد الكهرباء لها، مشيرا إلى أنه يمكن التنازل عن العداد من صاحبه لآخر ولكن بشرط أن يكون في نفس العين.

وأوضح مرفق الكهرباء في بيانه، أنه يمكن التنازل عن العداد الكهربائي لنفس العين المتعاقد عليه، من خلال إتباع بعض الخطوات التي وضعتها الشركة، بداية من التنازل عن عقد توريد الطاقة الكهربائية للعين، والتوقيع على عقد جديد مع المشترك المتنازل إليه، مع التزام المشترك المتنازل إليه، بتقديم عدد من المستندات والوثائق عند توقيع العقيد على النحو التالي:

  • ضرورة تقديم مستند حيازة العين من خلال الملكية أو عقد إيجار أو حق انتفاع ويكون موثق في الشهر العقاري أو بقرار من المحكمة.
  • توكيل خاص أو عام من المتنازل منه العداد ويكون خاصة بالتعامل مع شركة الكهرباء المعنية فيما يخص التنازل عن العداد الكهربائي.
  • تقديم آخر فاتورة كهرباء صادرة للمشترك المتنازل منه،بالإضافة إلى تقديم ما يفيد سداد المديونية المستحقة على العداد من رصيد أقساط أو تسوية.
  • سداد الرسوم المقررة للشركة مقابل التنازل عن العداد.
بيان عاجل من الكهرباء بشأن القراءة الموحدة للعداد
طريقة نقل عداد الكهرباء وشروط التنازل والأوراق المطلوبة

طريقة التنازل في حالة الوفاة

وأوضح الجهاز في بيانه الصادر اليوم الاثنين، أنه يعتبر حضور المشترك المتنازل عن العداد إلى مقر الشركة بديلا عن تقديم التوكيل بالتعامل مع  الشركة، ولكن في حالة وفاة المتعاقد الأصلي المتنازل، فيتطلب ضرورة تقديم صورة من إعلام الوراثة وتنازل موثق من الورثة، بالإضافة إلى إحضار الأصل للاطلاع أو حضور الورثة لشركة الكهرباء للتنازل.