التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إعادة فتح العربات الأخيرة من القطارات والسماح للمواطنين باستقلالها، في ظل التوقعات بزيادة أعداد الركاب خلال الفترة المقبلة، ويسري القرار اعتبارا من اليوم الخميس، ويشمل جميع قطارات الهيئة.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة القومية للسكك الحديدية، يسمح للركاب استقلال العربات الأخيرة من القطارات، وإلغاء القرار السابق باعتبار تلك العربات “وقائية” وتترك فارغة دون ركاب، وذلك لحماية الراكب حال وقوع حوادث.

وأضافت الهيئة في بيانها، أنه تقرر إعادة فتح العربات الأخيرة من القطارات في ظل التوقعات بزيادة الركاب على جميع الخطوط خلال الفترة المقبلة، تزامنا مع بدء الموسم الدراسي الجديد.

الهيئة القومية لسكك حديد مصر
الهيئة القومية لسكك حديد مصر

 

أعداد الركاب

وعلى صعيد آخر، أكدت هيئة السكك الحديدية أنها تواصل عمليات تعقيم وتطهير القطارات في كافة الخطوط، استعدادا لبدء الموسم الدراسي الجديد، فضلا عن إجراءات الصيانة الدورية لجميع القطارات.

وأشارت الهيئة إلى أنها استقبلت عددا كبيرا من الركاب خلال الـ24 ساعة الماضية، عبر كافة الخطوط، حيث بلغ عدد الركاب على خطوط قطارات الصعيد نحو 170 الف راكب، تشمل ركاب قطارات الخطوط الطويلة وركاب الضواحي.

وبلغ ركاب قطارات الوجه البحري نحو 250 ألف راكب، منهم ركاب قطارات الضواحي والخطوط الطويلة، فيما بلغ ركاب قطارات خط القناة نحو 20 ألف راكب، شملت كافة أنواع القطارات على خطوط الشرقية والاسماعيلية وبورسعيد .

وناشدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، الجميع، تجنب السلوكيات السلبية التي تعرض حياة المواطنين للخطر وتتسبب في إزهاق الأرواح، وتؤدي إلى تعطيل مسير القطارات، والتأكيد على الابتعاد عن شريط السكة الحديد، وكذلك الالتزام بقواعد مرور المزلقانات للمحافظة على الأرواح ولعدم التعرض للمساءلة القانونية.