التخطي إلى المحتوى

نشرت هيئة السكة الحديد في مصر بيان رسمي تحدثت فيه عن الأخبار المتداولة على بعض المواقع الإلكترونية بخصوص سماع دودي انفجار داخل محطة مصر خلال الساعات الأخيرة، وهو الأمر الذي أثار حالة من الخوف والقلق لدى المواطينن والمتابعين، ولكن لابد من وجود رد رسمي من قبل الجهات المختصة لكشف الحقائق أمام الرأي العام في مصر.

بيان السكك الحديدية ينفي حدوث انفجار في محطة مصر

قالت هيئة السكك الحديدية في بيانها الرسمي بأن ما حدث عصر اليوم الاربعاء ليس انفجار لأحد البراميل داخل محطة مصر كما يردد البعض، بأن الأمر كان عبارة عن قيام أحد عمال شركة النظافة بفتح “برميل صاج فارغ” عن طريق الخطأ وذلك في تمام الساعة 15 و15 دقيقة على رصيف رقم واحد في محطة مصر، وهو الأمر الذي أدى إلى حدوث فرقعة، نتيجة لتفريغ الهواء بشكل خاطئ.

وأوضح البيان بأنه فور حدوث هذا الأمر قد تحركت الجهات المعنية وقيادات الهيئة إلى مكان الواقعة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانوينة تجاه العامل وبدأ التحقيق معه لكشف تفاصيل وملابسات الأمر.

وأشارت هيئة السكة الحديد في بيانها إلى كون هذا الأمر لم يتسبب في وقوع أي خسائر أو إصابات وكذلك لم يؤثر على الإطلاع ىل حركة القطارات، والتي كانت ولا زالت طبيعية داخل محطة مصر في الوقت الراهن.

وختمت الهيئة بيانها الرسمي لتطالب من كل المواطنين بضرورة عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، ومحاولة نقل الأخبار من مصادرها الرسمية والابتعاد عن الصفحات الوهمية والتي تحاول إثارة البلبلة لدى الرأي العام بشكل مستمر ومتكرر.