التخطي إلى المحتوى

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنها تتوقع بأن تسقط أمطار منخفضة وعلى فترات متقطعة على بعض المناطق خلال يوم الجمعة والسبت 19 أغسطس و20 أغسطس 2022، مؤكدة بأن ارتفاع درجات الحرارة سيكون مستمرًا خلال هذه الفترة، وكذلك سيكون هناك إحساس بحرارة الجو بشكل أكبر من الدرجات المعلنة، وهذا بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد من إحساس المواطنين بسخونة الطقس.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام القادمة

أكدت هيئة الأرصاد الجوية بأن طقس يومي الخميس والجمعة سيكون حار ورطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد خلال ساعات النهار، ورطب على السواحل الشمالية، في حين سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية في أوقات الليل.

ونوهت الهيئة إلى ضرورة التزام المواطنين بارتداء الملابس القطنية على مدار اليوم، ومحاولة عدم الخروج من المنازل في أوقات الذروة أو على الأقل الابتعاد بقدر الإمكان عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترات النهار.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 18 أغسطس 2022

أكد مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية بأن مناطق حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر ستكون هي الأكثر عرضة لسقوط الأمطار في الأيام المقبلة، ولهذا يجب على المقيمين هناك توخي الحذر قدر الإمكان.

وأوضحت الهيئة بأن الشبورة المائية سوف تظهر بشكل واضح في الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا، على الطرق الزراعية والسريعة وخاصة تلك المؤدية من وإلى القاهرة ومحافظات القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 18 أغسطس، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 -المحسوسة 38
  • الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35
  • جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42
  • شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40
  • جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43