التخطي إلى المحتوى

كشفت منصة التواصل الاجتماعي “إنستاجرام” عن مفاجأة مثيرة لكل مستخدمي الهواتف المحمولة من نوع الآيفون، وذلك بعدما أكدت بأنها طرحت خيار جديد يتيح للمستخدمين خيار “حذف أو إلغاء تنشيط حسابهم” في أي وقت، وخاصة لكون هذا الأمر لم يكن موجودًا من قبل، ولكنه سيتم تطبيقه بسبب الامتثال لسياسات شركة آبل المصنعة لجهاز الآيفون والتي طلبت ذلك من شركة ميتا المالكة لمنصة انستاجرام.

انستاجرام يعلن مميزات مثيرة لمستخدمي الآيفون

قالت التقارير الإعلامية بأن شركة “آبل” الأمريكية المصنعة لهواتف آيفون ، بأنها قد اشتطرت على جميع التطبيقات التي يتم تحميلها على الآيفون ضرورة وجود خيار بحذف الحساب داخل التطبيق أيضًا، وهو ما يعني بأنه أصبح بإمكان جميع مستخدمي الهواتف المصنعة داخل آبل الآن حذف حساباتهم من أي تطبيق بدون أش مشاكل تذكر على الإطلاق.

الجدير بالذكر بأنه سابقًا كان يمكن إلغاء تنشيط الحساب في تطبيق انستاجرام من خلال هاتف الآيفون، ولكن هذا لا يعني بأن بياناتك قد تم حذفها من خوادم التطبيق، وهو ما تغير في الوقت الراهن بعد القرارات الجديدة.

وفي هذا الصدد، قالت شركة ميتا المالكة لتطبيق انستاجرام بخصوص هذا الأمر:

في الحقيقة، نحن نريد أن نمنح المستخدمين المزيد من الطرق للتحكم في تجربتهم عبر إنستاجرام، وهذا فقد قررنا طرح خيار حذف حسابك في الإعدادات عبر iOS، ويظل لديك خيار تعطيل حسابك مؤقتًا قبل اختيار حذفه بشكل نهائي.

الجدير بالذكر بأنه في حال اختيار الشخص لخيار حذف الحساب كاملًا عبر تطبيق انستاجرام، فإن الشركة تعطيه مهلة لمدة 30 يوم لإلغاء القرار قبل حدوث عملية الحذف بشكل نهائي.