التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الموارد البشرية بالاعلان عن ضع شروط الاستحقاق لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور والتي لابد من توافرها في المتقدم للحصول علي المعاش كما قامت الوزارة بالتأكيد علي ان البرنامج لن يتم ايقافة ابداً وسيتم تصنيف المستفيدين بعد ان يتم اصدار القرار الخاص بالقبول في الضمان الاجتماعي يعد نظام الضمان الاجتماعي من الأنظمة الرائدة المتوفرة لخدمة المواطنين في المملكة العربية السعودية ، ويتطلع العديد من المواطنين الآن في كل مكان في المملكة للانتقال من الضمان الاجتماعي القديم إلى شروط الأمان والتسجيل الجديدة بالإضافة إلى ذلك إلى طريقة تحديث تفاصيل الضمان الاجتماعي المطورة في السعودية والتي نشرحها لكم على موقعنا بهذه التفاصيل .

تطورت إدارة الموارد البشرية من نظام الرعاية الاجتماعية حيث بدأت في تحقيق الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا ولا تعتمد فقط على الدعم المالي للمحتاجين بل أعلنت أيضًا أنها تقدم العديد من خدمات التدريب والتأهيل بالإضافة إلى خدمات التوظيف. لتحسين القوى العاملة ورفع مهارات المؤهلين. كما أكدت الوزارة ، بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد الخاصة ، أنها تصنف الأشخاص الذين تمت الموافقة على أهليتهم بعد قبولهم في البرنامج إلى ثلاث فئات: المستفيدون غير المؤهلين ، والمستفيدون الأصحاء ، والمسنين ، والمعاقين ، والمصابين بالأمراض.

يمكن معالجته والذهاب إلى العمل ، لذلك تم وضع خطة لتأهيل المستفيدين سواء أكانوا أصحاء أم لا. وفقا للوائح الضمان المطور  طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور من خلال الدخول الي رابط الضمان المطور التالي https://sbis.hrsd.gov.sa/ ابدأ في تسجيل الدخول كمستخدم حديث من خلال القيام بملئ البيانات التي تطلب منك ثم قم بعمل مصادقة على رقم الجوال وقم بربط الحساب برقم الهاتف من خلال القيام باستخدام الرمز الذي يأتي على جوالك في الخانه المخصصه ويمكنك الان ان تقوم بتقديم طلب للحصول على دعم برنامج الضمان الاجتماعي المطور لعام 1444.

يجب ان تقوم بتعبئة النافذة من خلال كلمة السر واسم المستخدم وتوجه الى المنصة الخاصة بالحماية الاجتماعية من خلال منصة الوصول الوطني الموحد، ثم انقر على وصول الضمان الاجتماعي، ثم قم بملئ البيانات الخاصة بالنموذج في ابشر سوف يتم ارسال رساله نصية بداخلها رمز التحقق قم بكتابته في الخانة الخاصة به وسيتم ارجاعك الى المنصة الخاصة بالضمان الاجتماعي وانتقل الى ارشيف ملئ البيانات وانتهي من ادخال المعلومات وسيطرح عليك بعض الاسئله يجب عليهم بطريقة صحيحة ثم املأ بيانات الحساب المصري ايبان.