التخطي إلى المحتوى

تحل غدًا الأحد، ذكرى وفاة الفنان والمطرب الشعبي حسن الأسمر، حيث فارق الحياة في السابع من أغسطس عام 2011، إثر أزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها إلى المستشفى.

ويعتبر المطرب حسن الأسمر من الفنانين الذين اشتهروا بصوتهم المميز، واختيار الكلمات التي كانت تتناسب مع أذواق الكثيرين، خاصة أصحاب الحرف اليدوية، حيث كان يلقب بـ«فنان الأسطوات».

 

ولد حسن الأسمر في حي العباسية بالقاهرة يوم 21 أكتوبر عام 1959 بينما تنتمي أصوله إلى صعيد مصر وتحديدا محافظة قنا ليتحول سريعا في النصف الثاني من ثمانينات القرن الماضي إلى أحد أشهر مطربي اللون الشعبي في الشارع المصري وتخطفه السينما ليقدم عددا من الأفلام إضافة إلى عدة مسرحيات ومسلسلات تلفزيونية، ففي السطور التالية نستعرض أشهر أغانية الشعبية والتي تتردد في الأذهان حتى وقتنا هذا.

في ذكرى وفاته.. أشهر أغاني حسن الأسمر النجم المفضل لـ«أسطوات الورش»

أنا أهو وانت أهو:

«انا اهو و انت اهو.. و الزمان اهو بيننا اهو» تعتبر من الأغاني التي عالقة في الأذهان، فهي من كلمات أمل الطائر، ألحان حسن ا شاش.

 

اتخدعنا:

« اتخدعنا اتخدعنا انا وانت يا قلبي اتخدعنا اتخدعنا» من الاغاني التي تعبر عن فشل علاقتك العاطفية، فهي انتاج عام 1996، الحان حسن دينا، وكلمات الفنان مصطفى كامل.

في ذكرى وفاته.. أشهر أغاني حسن الأسمر النجم المفضل لـ«أسطوات الورش»

موال السنين:

« سنين محسوبة من عمري.. سنين» تعتبر من المواويل الشهيرة للراحل حسن الأسمر، فهي من الحان الفنان حسين محمود، وكلمات المطرب مصطفى كامل.

 

كتاب حياتي:

«كتاب حياتى ياعين.. ماشفت زيه كتاب» من منا لا يتذكر هذا الموال الذي يتردد حتى يوميًا هذا، فهو من كلمات يوسف طه، وألحان حسن عبد العزيز.

سألوني أنا مين:

« سألوني أنا مين.. قولتلهم أنا الأيام خانتني» كان ما يميز الفنان حسن الأسمر الاغاني والمواويل الحزينة، والتي من بيها هذا الموال، فهو من كلمات يوسف طه، والحان حسن عبد العزيز.

 

توهان توهان:

« توهان عالم مليان دخان».. من الأغاني التي كانت تعبر عن حال الكثيرين، فهي من كلمات الفنان مسعد الكومي، وألحان حمدي سكر.

أعملك ايه:

«عذابي وياك ياعذابي.. يا اغلى ناسي وأحبابي».. من الأغاني المتعلقة بأذهان الكثيرين، والتي تردد حتى وقتنا هذا خاصة في الأفراح والمناسبات الخاصة.