التخطي إلى المحتوى

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022.

 

نتيجة الثانوية العامة 2022 الآن

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيلَ وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة صباحًا من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

 

موقع نتيجة الثانوية العامة 2022

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مؤشرات نسب النجاح الأوَّلية لنتائج امتحانات الثانوية العامة مطمئنة ومبشرة، مشيرًا اكتساح طلاب علمي علوم على قائمة أوائل الثانوية العامة 2022 والحصول على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

 

أوائل الثانوية العامة 2022

وأكد المصدر أن مؤشرات نسب النجاح بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، مطمئنة ومقاربة لنسب العام الماضي، موضحًا أن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة، ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90٪؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80٪؜- 90٪؜.

 

نتيجة الثانوية العامة 2022 اليوم
وأشار المصدر إلى تفوق البنات على البنين في مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022.

 

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022
يمكن لطلاب الثانوية العامة 2022 الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم من  ثم يقوم طلاب الثانوية العامة بكتابة رقم جلوس الطالب، ثم الضغط على أيقونة عرض النتيجة ستظهر نتيجة الطالب.

رابط نتيجة الثانوية العامة

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم من هنــا أو هنــــا

 

تنسيق الجامعات 2022
وتطلق بوابة فيتو أكبر تغطية لكافة الأخبار المتعلقة بـ تنسيق الجامعات 2022 والشروط الخاصة للالتحاق بالجامعات “الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية، الدولية، جامعات بقانون خاص، جامعات باتفاقيات دولية والمعاهد العليا”.

 

وتشمل التغطية أيضًا شروط اختبارات القدرات للالتحاق بكليات “الإعلام والتربية الرياضية والتمريض والتربية الفنية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية”، إلى جانب كيفية تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات 2022  بالترتيب الصحيح والسليم.

 

وتضم تغطية تنسيق الجامعات 2022 على بوابة فيتو وصفحاتها الرسمية على السوشيال ميديا ترشيح الجامعات الخاصة والأهلية المناسبة لقدرات الطلاب المالية ومجموعهم في الثانوية العامة إلى جانب أهم البرامج الدراسية المهمة والمطابقة لسوق العمل من خلال متخصصين فى المجالات المختلفة.