التخطي إلى المحتوى

استقبل المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، نيابة عن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم السبت، الوفد الشبابي التونسي خلال زيارته الإسماعيلية، ضمن أسبوع الإخاء التونسي المصري، الذي تنفذه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة، وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، وسامي عبدالحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية، ومدير عام العلاقات الخارجية بوزارة الشباب والرياضة، ومدير البرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة. 

في بداية اللقاء رحَّب “عصام” بالوفد التونسي على أرض محافظة الإسماعيلية، متمنيًا لهم قضاء وقت ممتع بالمحافظة، متحدثًا عن أهمية الإسماعيلية التاريخية والجغرافية والاقتصادية. 

من جانبها، وجهت رئيسة الوفد التونسي الشكر لنائب محافظ الإسماعيلية على حسن وحفاوة الاستقبال، مؤكدة عمق العلاقات التاريخية بين مصر وتونس، وأنهم يشعرون بأنهم في بلدهم.

وفي نهاية اللقاء، أهدى نائب محافظ الإسماعيلية درع المحافظة لرئيسة الوفد الشبابي التونسي، تقديرًا وترحيبًا بهم في محافظة الإسماعيلية، وتم التقاط الصور التذكارية مع أعضاء الوفد الشبابي التونسي.

إطلاق البوستر الرسمى لمهرجان «المانجوالإسمعلاوى» فى دورته الأولى

وفي سياق متصل، أطلقت محافظة الإسماعيلية البوستر الرسمي لمهرجان “المانجو الإسمعلاوى” في دورته الأولي.

تضمن البوستر موعد انطلاق فعاليات المهرجان، المقرر انعقاده 19 و20 أغسطس الجاري، كما صمم باللونين الأخضر والأصفر، وهي الألوان المميزة للمانجو.

ومن المقرر، أن يعقد اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، مؤتمرًا صحفيًا، في تمام الحادية عشرة صباحًا من صباح السبت، بمقر ديوان عام المحافظة، لاستعراض والإعلان عن تفاصيل المهرجان.

تفاصيل انطلاق الدورة الأولى لمهرجان المانجو الإسمعلاوى
وكان المهندس أحمد عثمان، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، قد أعلن تفاصيل انطلاق الدورة الأولى لمهرجان “المانجو الإسمعلاوي” في دورته الأولى، تحت رعاية اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، بمشاركة الغرفة التجارية، والمقرر انعقاده على مدار يومين في 19 و20 أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أنه مهرجان عائلي مبهج لكل أهالي المحافظة وأبنائهم وأحفادهم، وأنه جاء تلبية لرغبات الإسمعلاوية.

وأضاف عثمان أن برنامج المهرجان يتضمن فعاليات فريدة من نوعها بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، بالإضافة إلى تأكيد حضور عدد من السفراء والشخصيات العامة للترويج للمانجو الإسمعلاوي، بالتنسيق مع محافظة الإسماعيلية وإدارة السياحة.

رئيس شعبة الخضار والفاكهة يكشف خط سير مهرجان المانجو
من جانبه، صرّح جلال الطاهر، سكرتير عام الغرفة التجارية ورئيس شعبة الخضر والفاكهة، بأن المهرجان سوف يبدأ بانطلاق موكب من ديوان عام المحافظة القديمة بشارع محمد علي مرورًا بحديقة محمد علي ونادي الجولف.

أضاف جلال الطاهر، أن الفعاليات تتضمن إقامة عروض وخصومات على جميع أنواع المانجو، بالإضافة إلى تنظيم فقرات فنية وترفيهية ومفاجآت أخرى كثيرة.

في السياق ذاته، شارك سفراء الدول المختلفة في الترويج لمحصول المانجو الإسمعلاوي على مدار السنوات القليلة الماضية، بعد نشر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي يشيدون بمذاقها الفريد.

واشتهرت محافظة الإسماعيلية عبر تاريخها بزراعة فاكهة المانجو، التي لم يعرفها المصريون قبل 200 عام، ولكنهم تفننوا في زراعة 100 صنف منها.