التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لن يكون هناك تغيير في نظام التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد ونظام، وسيكون بشكل إلكتروني كامل كما هو معتاد.

وأعلنت الوزارة، في أعقاب إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليمن نتيجة الثانوية العامة اليوم السبت، عن القواعد الواجب مراعاتها في التنسيق الإلكتروني وتضمنت:

– يجب التأني عند كتابة الرغبات، وكتابة كل فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

– ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم إطلاع أي شخص عليه.

– يجب الحذر من الكيانات الوهمية، وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي.

عدد الرغبات المتاحة للطالب على الموقع 75 رغبة، والقواعد الواجب مراعاتها عند ترتيبها هي:

1- إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، التي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

2- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط اللازمة.

3- يمكن للطالب تعديل رغباته عدة مرات، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخِر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب، ويقوم الطالب بالدخول مرة أخرى على الموقع؛ لمعرفة الكلية المرشح لها، وطباعة بطاقة الترشيح، وذلك فى ضوء الحد الأدنى المعلن عنه فى كل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة، وذلك بعد إعلان نتيجة التنسيق.

-لا يحق للطالب إعادة ترشيحه مرة أخرى بعد إعلان نتيجة التنسيق وحصوله على بطاقة الترشيح النهائية.