التخطي إلى المحتوى

كتب – سيد متولي

يعتبر الزنجبيل من التوابل الغنية بالفوائد الصحية والمفيدة للجسم، لكن هل تناولته يوما ما مع إضافة الليمون؟، إليك ما يمكن أن يحدث لجسمك عند القيام بذلك.

فوائد ومخاطر تناول الزنجبيل بالليمون على الريق، وفقا لموقعي “timesofindia” و”webmed”.

الفوائد

– إنقاص الوزن

الزنجبيل والليمون من العلاجات المنزلية الطبيعية الممتازة لفقدان الوزن، على سبيل المثال، وجد بحث أن الرجال الذين شربوا الزنجبيل أبلغوا عن شعور أكبر بالامتلاء، ما يشير إلى أنه قد يساعد الناس على إنقاص الوزن أو التحكم فيه، وبالمثل، فقد ثبت أن مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول الموجودة في الليمون تقلل بشكل كبير من زيادة الوزن.

– مفيد لعسر الهضم المزمن

يمكن أن يكون مذاق الزنجبيل بالليمون صعب، ولكن التوابل تعمل على تسريع إفراغ المعدة لدى الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم المزمن والانتفاخ وحموضة المعدة، والغثيان، والقيء، وما إلى ذلك.

– مفيد في خفض سكر الدم

من المثير للدهشة أن الأبحاث تشير إلى أن الزنجبيل قد يكون له خصائص مضادة لمرض السكري، وأظهرت دراسة أجريت عام 2015 على المشاركين المصابين بداء السكري من النوع 2 أن تناول جرامين من الزنجبيل يوميًا يخفض مستويات السكر في الدم، ويحسن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب لدى المرضى.

– يساعد مرضى القولون العصبي

تظهر متلازمة القولون العصبي، على شكل تقلصات وألم شديد وغثيان وقيء وإسهال وغير ذلك من مشاكل الجهاز الهضمي غير المريحة، عادة بعد تناول الوجبة، ولا يوجد لها علاج معروف حاليًا.

ومع ذلك، عادة ما يصف الأطباء الزنجبيل لمرضى القولون العصبي للمساعدة في السيطرة على أعراضهم، حيث يحتوي على خصائص مضادة للتشنج تساعد على تهدئة الأمعاء، وهو سبب رئيسي لمشاكل القولون العصبي، فهو أحد المكونات النشطة الرئيسية في العديد من الأدوية المضادة للغثيان على وجه التحديد لأنه يمكن أن يساعد في استرخاء الأمعاء عندما تتفاقم.

– المخاطر

عند الإفراط في الزنجبيل بالليمون، وتناول تحديدا أكثر من 5 جرام على الريق يوميا، قد يسبب:

الشعور بضيق في الجهاز الهضمي

اضطراب في المعدة

الإسهال

تهيج الفم

النزيف الزائد خلال فترة الحيض للسيدات

احتمالية زيادة مستويات الإنسولين، أو خفض نسبة السكر في الدم

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

لن تتوقعها.. 6 فواكه تساعدك على إنقاص الوزن

توقف عن مضغ “اللبان” إذا حدث هذا الأمر لك

في الصيف.. هذا ما يحدث في الأدوية بسبب درجة الحرارة