التخطي إلى المحتوى

تعددت أخبار هذا المساء اليوم السبت، ما بين أخبار فنية وأخبار صحية وتعليمية في هذا السياق تنشر “الدستور” نشرة أخبار العاشرة مساء.

 

حالة الطبيب المصري في السعودية 

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع الطبيب المصري بالسعودية أيمن عبدالسلام محمد رزق، الذي يعمل مديرًا بمركز السموم بمنطقة القصيم بوزارة الصحة السعودية، ويبلغ من العمر 60 عامًا، بعد تعرضه لحادث اعتداء من أحد الأشخاص من أبناء منطقة القصيم، نتجت عنها إصابته بثلاثة أعيرة نارية في صدره، فضلًا عن ضربه بساطور في ذراعه.

وخلال تواصلها مع الطبيب المصري أيمن عبد السلام وزوجته، اطمأنت السفيرة نبيلة مكرم، على حالته الصحية، حيث تم إجراء العمليات الجراحية اللازمة له واستخراج الطلقات النارية من صدره وهو الآن بحالة جيدة، كما سيتم إجراء جراحة أخرى في ذراعه، مؤكدة تقديم كافة أنواع الدعم للطبيب المصري حتى يستكمل مراحل علاجه، متمنية له الشفاء العاجل.

لمعرفة تفاصيل الواقعة اضغط على الرابط التالي 
https://www.dostor.org/4137503

 

انخفاض حالات كورونا 

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الدولة المصرية نجحت في توفير جميع أنواع اللقاحات التي اعتمدتها هيئة الدواء المصرية والأوروبية ومنظمة الصحة العالمية.

توفير اللقاحات بالمجان 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “السفيرة عزيزة” مع الإعلامية سناء منصور، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أن الدولة المصرية بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، استطاعت توفير اللقاحات لجميع المواطنين بالمجان وبكميات كبيرة.

وأضاف في حديثه، أنه تم إلغاء شرط التسجيل المسبق لتلقي اللقاح منذ أكثر من شهرين، ولهذا يستطيع المواطن الذهاب إلى أقرب مركز صحي.

لمعرفة تفاصيل الخبر اضغط على الرابط التالي https://studio.dostor.org/153041

 

تصريح عاجل لوزير التعليم 

حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من فيديوهات تعديل نتيجة الثانوية العامة المنتشرة على بعض صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورد وزير التربية والتعليم على سؤال في أحد الجروبات الخاصة بأولياء الأمور، قائلًا: “كل هذه الصور والفيديوهات من فيديو نشرته الوزارة العام الماضي للتوضيح ولا علاقة لها بالتصحيح وكل هذا نصب واحتيال”.

وأضاف الوزير: “كل الفيديوهات بها أرقام وأكواد تم تغييرها بالكامل وأرجو تحذير الناس من عمليات النصب وطمأنة الآخرين أنه لا يستطيع مخلوق تغيير أى درجات”.

لمعرفة التفاصيل اضغط على الرابط التالي https://www.dostor.org/4137512

 

عمرو مصطفى يتصدر التريند 

تصدر الفنان والملحن عمرو مصطفى محركات البحث على “جوجل” وعلى تطبيق “تويتر” والسوشيال ميديا في الساعات الأخيرة، بعدما كتب عمرو مصطفى منشورًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، سخر فيه من مطرب شهير ولديه جمهور كبير، وكبير في العمر أيضًا، مما جعل رواد السوشيال ميديا، يتنبأون بأنه يقصد الهضبة عمرو دياب بهذا المنشور، وما بين استنكار وهجوم وفضول من آخرين، دارت تساؤلات كثيرة حول من المقصود بمنشور عمرو مصطفى.

لمعرفة التفاصيل اضغط على الرابط التالي https://www.dostor.org/4137157