التخطي إلى المحتوى

مع اقتراب انتهاء العشر الأواخر من شهر ذي الحجة يكثر التساؤل عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022، وقام رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور جاد القاضي بالإعلان عن ميعاد بدء السنة الهجرية الجديدة لعام 1444هـ، وستكون يوم إجازة رأس السنة الهجرية لعام 2022 لكافة العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص في يوم السبت الموافق 30 من يوليو من الشهر الحالي.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022

تنشر “الدستور” موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022، وهل ستترحل الإجازة أم لا.

  إجازة يوم رأس السنة الهجرية 2022 

ويتم ترحيل كافة الإجازات الرسمية سواء كانت مناسبات دينية أو مناسبات وطنية من أول الأسبوع أو في وسط الأسبوع، إلى يوم الخميس القادم في ذات الأسبوع، وذلك من أجل ضمان الاستمرار للعمل في الجهات الحكومية واستمرار التقديم لكافة الخدمات للمواطنين أثناء أيام الأسبوع.

وإذا قد تم تطبيق هذا القرار على يوم إجازة رأس السنة الهجرية سوف يتم ترحيلها من يوم السبت 30 من يوليو إلى يوم الخميس الأول في شهر أغسطس لعام 2022.

ولا سيما أن سيُصدر رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي، قرارًا من أجل اعتبار يوم الخميس 4 من أغسطس لعام 2022 إجازة رسمية، بديلا من ميعاد إجازة رأس السنة الهجرية الرسمي في يوم السبت 30 من يوليو 2022.

أدعية يوم رأس السنة الهجرية 2022

  • “اللهم في هذه السنة الهجرية الجديدة أفرح قلوبنا”، “وأغسل أحزاننا وهمومنا”، “وأغفر ذنوبنا وخطايانا”، “واشفِ مرضانا”، “وارحم موتانا وموتى المسلمين”.
  • “عام مضى وانقضى بأفراحه وأحزانه بأرباحه وخسائره براحته وتعبه بآماله وآلامه ليس لنا فيه إلا ما زرعنا لنحصده غدا بإذن الله خيرا”.
  • “اللهم اغفر لي ذنوبًا فعلتها في عام مضى وأصلح نفسي واسترني واكرمني في العام الجديد واجعله بداية هداية ونور وسرور وفرج يا رب العالمين”.
  • “اللهم ما قسمت في هذه السنة من خير وبركة”،”وسعادة”، “وسعة رزق”، “واستجابة دعاء فاجعل لنا ووالدينا منه أوفر الحظ”.
  • “اللهم في راس السنة الهجرية الجديدة”، “نسألك توفيقا من عندك وبداية خير للجميع”.