التخطي إلى المحتوى

أغلقت وزارة الصحة والسكان، مستشفى المنارة الخاص بشارع الهرم بمنطقة العمرانية – محافظة الجيزة، خلال إحدى الحملات التفتيشية التي نفذتها الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، ضمن الحملات الرقابية المستمرة على جميع المنشآت الطبية ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها، حرصًا على صحة وسلامة جميع المرضى.

IMG-20220723-WA0051
حملات تفتيش

وصرح مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، بأنه بالمرور على المستشفى تم رصد العديد من المخالفات الجسيمة؛ على رأسها إدارة المستشفى بدون ترخيص، فضلًا عن ضبط وتحريز أدوية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام، مشيرًا إلى أن عدد من العاملين بالمستشفى من الفرق الطبية غير مؤهلين للعمل، وغير حاصلين على ترخيص مزاولة المهنة.

وأشار المصدر إلى المرور على أقسام المستشفى المختلفة (غرف العمليات، الرعاية المركزة، الحضانات، غرف الإقامة الخاصة بالمرضى، مناطق انتظار الكشف)، حيث تبين عدم اكتمال التجهيزات الطبية الخاصة بالأقسام، فضلًا عن عدم الالتزام بمعايير وسياسات مكافحة العدوى وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

IMG-20220723-WA0049
حملات تفتيش

كما أوضح المصدر أنه بالاطلاع على سجلات (العمليات، الرعاية المركزة، الحضانات)، تبين عدم اكتمال ملفات المرضى وعدم الالتزام ببروتوكولات العلاج الخاصة بهم، فضلًا عن التحفظ على السجلات الإدارية وسجلات الأدوية.

وأكد المصدر أنه تم نقل المرضى المتواجدين داخل المستشفى لأحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، من قبل إدارة الرعاية العاجلة التابعة الوزارة من خلال سيارات إسعاف مجهزة، لتلقي الخدمات الطبية اللازمة واستكمال العلاج.

IMG-20220723-WA0048
حملات تفتيش

كما أكد المصدر استمرار حملات المرور الرقابية على جميع المنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية، للتأكد من مطابقتها والعاملين بها للاشتراطات الصحية اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية حرصًا على صحة وسلامة المرضى.