التخطي إلى المحتوى

أكد السيد عطا المشرف العام على تنسيق الجامعات ٢٠٢٢ أن اختبارات القدرات تبدأ إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” وذلك في الفترة من الإثنين 25/ 7/ 2022 حتى يوم السبت 6/ 8/ 2022.

وترصد “فيتو” أبرز التعليمات التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والتي يجب أن يلتزم بها الطالب أثناء أدائه اختبار القدرات وهي:

• ممنوع منعًا باتًّا الحضور بالتليفون المحمول، أو أي أجهزة  إلكترونية أخرى، والدخول بها إلى قاعة الاختبارات، ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول، حتى وإن كان مغلقًا، أو أي أجهزة إلكترونية أخرى.
 

• إحضار جميع المستلزمات الوقائية من كمامات، وقفازات طبية، وكحول؛ لضمان سلامة الطالب، ووقايته من أي فيروسات.
 

• التزام الطالب بارتداء الكمامة والقفازات الطبية، أثناء الاختبارات، خاصة المقابلة الشخصية المطلوبة في بعض التخصصات.
 

• الحضور قبل موعد الاختبار بساعة كاملة على الأقل.

 

• غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ومسموح فقط بدخول الطلاب في  اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار.
 

• ممنوع نهائيًا تصوير الاختبار، ويعتبر غير لائقٍ في اختبارات القدرات. من يقوم بتصوير أي اختبار أو نشر بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية.

 

تنسيق الجامعات 2022

وتطلق بوابة فيتو أكبر تغطية لكافة الأخبار المتعلقة بـ تنسيق الجامعات 2022 والشروط الخاصة للالتحاق بالجامعات “الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية، الدولية، جامعات بقانون خاص، جامعات باتفاقيات دولية والمعاهد العليا”.

 

وتشمل التغطية أيضا شروط اختبارات القدرات للالتحاق بكليات “الإعلام والتربية الرياضية والتمريض والتربية الفنية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية”، إلى جانب كيفية تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات 2022  بالترتيب الصحيح والسليم.

 

وتضم تغطية تنسيق الجامعات 2022 على بوابة فيتو وصفحاتها الرسمية على السوشيال ميديا ترشيح الجامعات الخاصة والأهلية المناسبة لقدرات الطلاب المالية ومجموعهم في الثانوية العامة إلى جانب أهم البرامج الدراسية المهمة والمطابقة لسوق العمل من خلال متخصصين فى المجالات المختلفة.

جدير بالذكر أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 هذا العام على موقع فيتو إلى جانب نتائج القبول بالجامعات بالمراحل الثلاث التي يطلقها مكتب تنسيق الجامعات 2022.