التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: تم تغيير نظام التقييم في الثانوية العامة ليعتمد على الفهم والتحليل.
 

موعد بدء ونهاية العام الدراسي الجديد

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “تقدر مع الغيطي” الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي بقناة “الشمس”: وضعنا الجداول بالأمس، والعام الدراسي بكل مراحله سيبدأ يوم 24 سبتمبر المقبل، وينتهى 8 يونيو 2023.

أيام العام الدراسي الجديد

ولفت: تم تمديد العام الدراسي ليصبح 98 يومًا في الفصل الدراسي الأولـ و96 يومًا للفصل الثاني، وهذا نقلة كبيرة جدًا لأن الجرعة التعليمية كانت قصيرة جدًّا.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، وموعد إعلان بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل نهاية الأسبوع الحالي موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، ونظام التظلمات وجدول الدور الثاني، وخريطة العام الدراسي الجديد”.

 

رسالة جديدة

من جانب آخر، وجَّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة جديدة لجميع أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة بشأن مصور امتحان الفيزياء من داخل سيارة خاصة.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع مَن نشر صورة أسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومَن تعاون معه خلال هذا الأسبوع بإذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية”.