التخطي إلى المحتوى

جدة – نرمين السيد – وخلال فعالية “الأسئلة الصحيحة” التى نظمتها صحيفة “بيلد” الألمانية، مساء أمس الجمعة، قالت بيربوك إنها تعتقد أن الخروج النهائى من الطاقة النووية بحلول نهاية هذا العام أمر صائب بناء على “الحقائق التى أعرفها الآن وبالنظر إلى ماهية التحدى الذى نواجهه”.

وأوضحت الوزيرة الألمانية، أن التحدى لا يتمثل فى إمدادات الكهرباء، بل فى الغاز، قائلة: “لا أرى الطاقة النووية حلا”، وذلك فى ضوء الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة الطاقة التى تلوح فى الأفق.

ووفقا للقانون الحالى، يتعين إغلاق محطات الطاقة النووية الثلاث المتبقية فى ألمانيا بحلول نهاية هذا العام على أقصى تقدير، إذ تشكل المحطات الثلاث حصة تبلغ 6% من إجمالى الكهرباء التى يتم توليدها فى ألمانيا، وحتى الآن يجرى توليد حوالى 10% من الكهرباء فى ألمانيا بالغاز الطبيعى، وتتعالى الأصوات المطالبة بتمديد تشغيل محطات الطاقة النووية فى ألمانيا لتعويض نقص إمدادات الغاز من روسيا.

وفى تصريحات متكررة، أكد وزير الاقتصاد الألمانى، روبرت هابيك، أن النقص الرئيسى ليس فى الكهرباء، ولكن فى الغاز والتدفئة بالنسبة للقطاع الصناعى، ولا يمكن لمحطات الطاقة النووية معالجة ذلك.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ألمانيا: إعادة تشغيل المحطات النووية ليست حلا لمواجهة نقص الغاز على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.