التخطي إلى المحتوى

أخبار مصر والعالم.. نشرت “فيتو” على مدى الساعات الماضية العديدَ من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أهم الأخبار كالتالي:

النقل: القبض على المتهمين بسرقة صناديق إشارات السكة الحديد وتحويلهم للنيابة

أعلنت وزارة النقل القبضَ على المتهمين بسرقة صناديق الإشارات على خط “القاهرة – الإسكندرية”، وتحويلهم للنيابة.

اليوم.. إجازة رسمية احتفالا بثورة 23 يوليو

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون اليوم السبت إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

أهلاوي يعلن على الهواء تحوله لتشجيع الزمالك

أعن مشجع أهلاوي عن تحوُّله من تشجيع النادي الأهلي لتشجيع نادي الزمالك، وذلك بسبب لاعبي المارد الأحمر.

بعد لهيب أوروبا.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم في مصر

حذَّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس اليوم السبت، مؤكدة أن البلاد سوف تشهد أجواء شديدة الحرارة بمعظم أنحاء الجمهورية.

لعلهم يتعظون.. مفتي الجمهورية يحسم الجدل بشأن توظيف الأموال مع المستريحين

علَّق الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، على انتشار ظاهرة توظيف الأموال خارج نطاق المؤسسات الاقتصادية المعتمدة من الدولة -المستريحين- والذين استولوا على ملايين الجنيهات من أموال الناس وفرُّوا هاربين.

شاهد ماذا فعل حمو بيكا أثناء مصافحة يسرا

عبَّر حمو بيكا مؤدي المهرجانات، عن سعادته البالغة بلقائه الفنانة يسرا، وذلك خلال حفل زفاف ابنة المنتج عصام إمام شقيق الفنان عادل إمام.

فيديو أدمع العيون.. لحظة لقاء مذيعة أردنية بابنها المختطف في تركيا

 

وثَّقت المذيعة الأردنية أحلام العجارمة لحظات احتضانها لطفلها عند معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية، عقب استعادته من عصابة لتهريب البشر اختطفته في إسطنبول ثم نقلته إلى إدلب في سوريا.

عمرو أديب يهاجم سيد عبد الحفيظ: إيه السواد اللي جواك دا.. ولازم تتعاقب

علق الإعلامي عمرو أديب، على تجاهل مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ  الممر الشرفي الذي قام به لاعبو الزمالك والجهاز الفني للنادي الأهلي.

وقال عمرو أديب خلال برنامج “الحكاية” المذاع علي قناة “ام بي سي مصر:”هو حد شاف شيكابالا وهو بيرفع الكاس؟ إيه حالة الهرج والمرج ومفيش ترتيب ليه خلال الاحتفالية ليه؟”.

واشنطن تعلن عن مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا

أعلنت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، عن مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 270 مليون دولار تشمل خصوصًا أربع منظومات مدفعية جديدة عالية الدقة من طراز “هيمارس”.

الحالة الصحية للمخرج علي عبد الخالق

كشف الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، عن مرور المخرج علي عبد الخالق بأزمة صحية؛ إذ كتب عبر حسابه على «فيسبوك»: «المخرج الكبير الذي أمتعنا بأفلامه الوطنية والاجتماعية الرائعة، يمر بأزمة صحية.. اجعلوا له نصيبًا من دعائكم.. شفاه الله وعافاه».

بعد تفشيه بمعظم الدول.. قرار مرتقب من الصحة العالمية اليوم بشأن جدري القرود

يُنتظر أن يعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، اليوم السبت، ما إذا كان يتوجب أم لا على المنظمة إطلاق أعلى مستوى من التأهب لديها في مواجهة تفشي مرض جدري القرود.

محمد منير: تصريح “بطلت أشجع الزمالك” كان لحظة غضب

أشعل الفنان محمد منير الأجواء في إستوديو برنامج “زملكاوي” المذاع على قناة “الزمالك” بغنائه على الهواء خلال مداخلة هاتفية، نشيد الزمالك “يا زمالك يا مدرسة لعب وفن وهندسة”.

هنا الزهد تشارك تامر حسني الرقص على “هدلعني” في حفله بالساحل الشمالي | صور

أحيا النجم تامر حسني واحدة من أضخم حفلات صيف 2022 بالعلمين الجديدة، والتي شهدت إطلاق ألبومه الجديد “عشأنجى” وسط الآلاف من حشود جماهير الساحل الشمالي.

المفتي يكشف حكم المضاربة في العقارات

علَّق الدكتور شوقي علام،  مفتي الديار المصرية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، على حكم الدعوات التي تنصح الناس بشراء عملات أجنبية أو عقارات كنوع من الادِّخار الآمن.

أمريكا ترصد أول إصابتين بجدري القرود

قالت السلطات الصحية الأمريكية: إنه تم لأول مرة رصد إصابة بمرض جدري القرود بين الأطفال في الولايات المتحدة.

إطلالة رائعة لنجوم الفن في حفل زفاف ابنة شقيق عادل إمام | صور

حرص عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والمشاهير على مشاركة المنتج عصام إمام شقيق الفنان القدير عادل إمام في الاحتفال بزفاف كريمته “فرح” على رجل الأعمال محمود عبد النبي، وذلك داخل أحد الفنادق بالقاهرة الجديدة.

دراسة “تنسف” نتائج أبحاث سابقة عن سبب الاكتئاب

خالفت دراسة طبية حديثة، أجراها باحثون من كلية لندن الجامعية، الآراء الطبية القديمة، التي ترجع الاكتئاب لخلل بتوازن السيروتونين في الدماغ.