التخطي إلى المحتوى

توجد بعض الأطعمة من الفواكة والخضروات ذات  الأهمية الصحية للجسم والغنية بالمواد والعناصر الغذائية المفيدة لصحة وسلامة جسم الانسان، فضلًا عن أنها تحمي وتقي من خطر الإصابة ببعض الأمراض لذا وجب التنبه لها ومعرفتها من أجل تغذية سليمة تساهم في  الحفاظ على صحة الإنسان وتخفض من أثر الإصابة بالأمراض والالتهابات  التي قد يتعرض لها جسم الإنسان وهى واحدة من أهم المسببات الرئيسية للإصابة بالانقراض خاصة وأن كان ذلك الالتهاب بصفة دائمة ومستمرة يصعب علاجها مع تركها لبعض الأعراض الخطيرة على الجسم.

كيفية علاج الجسم من الالتهابات

قد تصاب أعضاء الجسم لبعض الالتهابات والتي قد يمكن له أن يعالجها ذاتيًا  إلا إذا تحول الالتهاب وأصبح دائم حينها يعطي الجسم إشارة متكررة دون حدوث وقوع الالتهاب وأن لم يكن مصاب بذلك مع مرور الوقت، وقد يتسبب في الإصابة ببعض الأمراض مثل الإصابة بالسكري والقلب وبعض أنواع السرطانات، ويعتبر الالتهاب الدائم بالسن،  حيث يعتبر تقدم عمر الإنسان  أحد مسببات الالتهاب الدائم والتي يصير معها علاج الجس،ررم من الالتهاب المتروك دون علاج.

أطعمة وخضروات تساعد في علاج الالتهابات
أطعمة وخضروات تساعد في علاج الالتهابات

أطعمة وخضروات تساعد في علاج الالتهابات 

بين بعض  أخصائيي التغذية أنه يوجد بعض الأطعمة والخضروات التي تساهم في علاج الالتهاب أهمها ما يلي:

  • الفلفل الملون: ويعد الفلفل الملون سواء كان مشويات أو طازجًا أو مقليًا يساهم في التخلص من الالتهابات وضبطها إبطاء علامات الشيخوخة لما يحتوي عليه من مضادات أكسدة وفيتامين C, A وغني بالالياف. 
  • البروكلي: وهو من الخضراء التي تحد من الأمراض التب لها علاقة بتدعم العمى لاحتوائه على الياف وكالسيوم  ومضادات اكسدة وقدر كبير من المياة. 
  • البطاطس البيضاء: تحد من التعرص،للإصابة بالتهاب وضغط الدك والموليسترول لاحتوائها على فيتامينات C  والكربوهيدرات والبوتاسيوم.
  • الثوم والبصل: يساهم في تعزيز الجهاز المناعي والحد من الالتهابات لاحتوائهم على عناصر وفيتامينات وخواص  تساعد على ذلك.